جدول نتائج ترتيب تصفيات كاس العالم اوروبا 2022

جدول نتائج ترتيب تصفيات كاس العالم اوروبا 2022
حجم الخط

وكالة خبر

جدول نتائج ترتيب تصفيات كاس العالم اوروبا 2022 حيث بدأت التصفيات الأوربية لكأس العالم 2022 في مارس/ آذار، وشارك فيها 55 منتخب، تم تقسيمهم على 10 مجموعات.

وضمت 5 من المجموعات 6 فرق، بينما ضمت الخمس الأخرى 5 فرق من كل مجموعة، ويشهد هر مارس آذار، إقامة 3 جولات، فيما سيتم استئناف الجولات المتبقية في سبتمبر/ أيلول القادم.

وتجري تصفيات أوروبا في المدة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، حيث تمتلك 13 مقعد في البطولة، وسوف يتأهل 10 منتخبات أبطال المجموعات، في حين تتأهل 3 منتخبات في المركز الثاني.

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بالقارة الأوروبية قد أجريت يوم الاثنين السابع ديسمبر 2020، وقد شهدت القرعة مفاجآت كالعادة.

وفي كأس العالم 2018 بروسيا شهدت التصفيات غياب المنتخب الإيطالي، بينما تمكن منتخب السويد في الملحق المؤهل للمونديال من مفاجأة الفرق المشاركة بأدائه القوي، ويقاتل الآن الآتزوري على العودة من جديد لكأس العالم وهو ما يبدو واضحا في الفترة الأخيرة، خاصةً مع المستوى الجيد الذي يقدمه المنتخب الإيطالي مع روبيرتو مانشيني.

ومن المنتظر أن تشهد التصفيات مشاركة منتخب قطر بعد حصوله على دعوة من الاتحاد الأوروبي، وسيلعب العنابي في المجموعة الأولى ولكن لن يتم احتساب نتائجه رسميا، على أن تكون مبارياته كالمباريات الودية مع منتخبات المجموعة وهم البرتغال، صربيا، إيرلندا، لوكسمبورج، وأذربيجان.