طالع التفاصيل

العقاد يتحدّث عن أعداد المصابين وأوضاعهم داخل مشفى غزة الأوروبي

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير مشفى غزة الأوروبي، يوسف العقاد، ظهر يوم الأحد، عن آخر مستجدّات جائحة كورونا داخل المشفى من حيث أعداد المصابين المتواجدين فيها وأوضاع الحالات الخطيرة وإشغال أسرّة العناية.

وقال العقاد في حديث لإذاعة (الأقصى)، رصدته وكالة "خبر": "إنّ لدى المشفى 50 مريضًا بفيروس (كورونا)، منهم 15 مريضًا على أسرة العناية المكثفة، و35 آخرين على الأسرة الخطرة يحتاجون لدعم بأجهزة الأوكسجين". 

وأضاف أنّ مجمل المرضى المتواجدين على أسرة مشفى غزة الأوروبي مصنفون على أنهم حالات حرجة وخطيرة وتحتاج إلى رعاية طبية.

وتابع: "لا زال لدينا متسع في أسرة العناية المكثفة وأسرة الحالات الحرجة التي تحتاج للدعم بأجهزة الأوكسجين بمشفى الأوربي"، مؤكّدًا على أنّ الحالات المصابة بفيروس (كورونا) تُعاني من ذات الأعراض التي كنا نستقبلها في الموجة الأولى من الجائحة، لكنهم يعانون من صعوبة كبيرة في جهاز التنفسي.

وأردف: "حتى اللحظة لا نتكلم عن سلالات جديدة لوجود تشابه في ذات الأعراض التي يعاينها المريض حاليًا مع أعراض الموجة الأولى للجائحة ونتعامل معها بنفس البرتوكول العلاجي.

وذكر أنّ الحالة الوبائية في قطاع غزة تزداد صعوبة يومًا بعد يوم، ونأمل أن ألا ترتفع أعداد الإصابات، وفي حال تواصل الإرتفاع للمنحنى سنكون أمام تحدٍ كبير لكننا سنكون قادرين على استيعاب المرضى وتقديم خدمات علاجية آمنة لهم.

وأشار إلى أنّه تم إعادة بعض الطواقم الطبية التي تم نقلها مؤخرًا بسبب الجائحة إلى مشفى غزة الأوروبي، وهم الآن يمارسون أعمالهم في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

ونوّه إلى أنّ الطواقم الطبية داخل مستشفى غزة الأوروبي انتقلت في العمل إلى الخطة "ب"، كما أنّه يوجد مجموعة من الطواقم الطبية سيتم إعادتها لمشفى الأوروبي.