براءة رانيا يوسف من قضية ازدراء الأديان وارتكاب فعل فاضح

براءة رانيا يوسف من قضية ازدراء الأديان وارتكاب فعل فاضح
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

حصلت الفنانة المصرية رانيا يوسف على البراءة من تهمة ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان ونشر بيانات كاذبة على خلفية حوارها مع الإعلامي العراقي نزار الفارس.

القضية حملت رقم 388 لسنة 2021، واتهمت فيها رانيا يوسف بازدراء الأديان وارتكاب الفعل الفاضح بعد تصريحاتها عن الحجاب، والقيام بفعل فاضح علني لحديثها المثير عن مؤخرتها بعد أن تقدم محامي برفع دعوى قضائية ضدها.

تعتبر هذه القضية الثانية التي تحصل فيها رانيا يوسف على البراءة بعد أن حصلت من قبل على براءة من التهم المنسوبة إليها الشهر الماضي بارتكاب الفعل الفاضح وازدراء الدين الإسلامي والإفساد، وإثارة الجدل إثر الظهور غير اللائق والذي يتضمن إظهار مفاتن جسدها والتحدث عنها بجرأة وبأسلوب فج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تصريحاتها وفستانها الجريئة.

وكانت موجة من الغضب اندلعت ضد رانيا يوسف وذلك عقب تصريحاتها الأخيرة مع الإعلامي نزار الفارس، والتي بثت عبر قناة الرشيد العراقية، تحدثت من خلالها الفنانة عن أحد الأجزاء الحساسة في جسدها قائلة: "طب هي حلوة أخبيها ليه" مستدلة بالآية القرآنية أثناء حديثها عن جمال جسدها: "وأما بنعمة ربك فحدث".

ورغم حذف ذلك الجزء من الحوار المسجل، إلاّ أنّ المحامي قد أكّد أنّ الفعلة لم تسقط بحذف مقطع الفيديو: "كده التهمة بتتأكد عليها أكتر و الحذف مش حل".

وكانت الفنانة رانيا يوسف أصدرت  بيانًا صحفيًا حول لقائها مع قناة الرشيد العراقية التى حلت ضيفة عليها الشهر الماضى وأثارت جدلاً واسعًا، بسبب تصريحاتها عن مؤخرتها والحجاب والدين، وهو ما جعل بعض المحامين يرفعون دعاوى قضائية ضدها بتهمة ازدراء الأديان.

ووجهت  الفنانة المصرية مسبقاً رانيا يوسف اعتذاراً عن تصريحاتها في البرنامج، وأكدت أنها بصدد لقاء وزير الإعلام العراقي للتدخل في الأمر حيث عبر بيان نشرته على حسابها الشخصي بفيس بوك قالت فيه نصًا :"في الحقيقة أنني كنت اتخذت قرارا بالحد أو الامتناع المؤقت عن اللقاءات الصحفية أو التلفزيونية وبالذات التي تعتمد على نشر التسجيل المصور عبر وسائل التواصل طلبا للمزيد من المشاهدات حيث ثفافة  الترند  التي تتطلب في كثير من الأحيان قص وتغيير فحوى الكلام وإظهار لقطات مجمعة من الحوار، برومو، تعطي معنى زائفا ومشوها لحقيقة ما قيل على طول مدة الحوار".

ومازالت رانيا يوسف تواجه دعوى قضائية ثالثة المتعلقة بطلب تعويض 5 ملايين جنيه لنزار الفارس بعد اتهامه رانيا بالسب والقذف والتشهير