مواعيد .. اماكن حملة تطعيم ضد شلل الاطفال 2021 في مصر

مواعيد .. اماكن حملة تطعيم ضد شلل الاطفال 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

مواعيد اماكن حملة تطعيم ضد شلل الاطفال 2021 في مصر حيث صرحت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية، أن الجرعة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، ستبدأ اليوم الأحد، من عمر يوم وحتى الـ5 سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وأشارت الوزارة إلى أن تطعيم الأطفال يتم بجرعتين متتاليتين ويهدف لرفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، بعد ظهور المرض بعدد من الدول المجاورة.

ويتم تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال فمويا، وسوف تستهدف الحملة نحو 16 مليون طفل، وستتوفر التطعيمات في المدن لفرق متحركة بالشوارع، وفرق ثابتة في المراكز الصحية المختلفة، وكذلفك مكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

ومن المقرر أن توفر الوزارة فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس ومحطات القطارات والأسواق والنوادي والحدائق العامة ومواقف سيارات السفر ومترو الأنفاق.

وستبدأ الحملة اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 28 مارس، وحتى 1 إبريل 2021، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، تأتي الحملة ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي تنفذها وزارة الصحة والسكان بشكل سنوي للحفاظ على جميع محافظات الجمهورية خالية من المرض، وستستمر الحملة لمدة 4 أيام.

يجدر الذكر أن التطعيم في الريف يتم من منزل إلى منزل كي تتمكن الفرق الطبية من الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين من التطعيم، كما سيتم العمل على تواجد فرق ثابتة في الوحدات الريفية.