رابط حجز قطار الحرمين الشريفين في السعودية

رابط حجز قطار الحرمين الشريفين في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

رابط حجز قطار الحرمين الشريفين في السعودية حيث يهتم كثير من السعوديين بمعرفة رابط حجز قطار الحرمين الذي يربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهو قطار فائق السرعة يقصده كثير من الناس في السنوات الأخيرة.

ويعمل القطار على تقصير الوقت المطلوب للسفر، حيث يقل بمقدار النصف تقريبًا ، مما يوفر الكثير من وقت السفر والجهد ، ويعطي المسافر تجربة سفر مريحة ومميزة.

وقطار الحرمين السريع هو أحد المشاريع السعودية الضخمة التي تم إنشاؤها في العقود الأخيرة ، وهو قطار كهربائي يربط كل من مكة والمدينة عبر جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

يجدر الذكر أن القطار السريع يصل إلى المدينة المنورة في غضون ساعتين فقط، يستوعب القطار 60 مليون راكب في العام وتصل سرعته إلى 300 كيلومتر في الساعة.

وهناك خمس محطات يمر بها القطار السريع وهي: مكة (نقطة البداية أو النهاية)، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وسط جدة، المدينة المنورة (نقطة الوصول أو المغادرة).

وتم إنشاء مشروع القطار السريع في المملكة العربية السعودية عام 2018 برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وقد تم تدشين قطار الحرمين السريع ليكون أسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنه أحد أسرع القطارات في العالم.

ويتم حجز التذاكر بخطوات بسيطة من خلال موقع قطار الحرمين أو التطبيق فيجب دخول الموقع الرسمي لقطار الحرمين السريع ثم دخول قسم حجز جديد من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار نوع الرحلة.

ثم اختيار محطة المغادرة، ثم تحديد محطة الوصول، ثم تحديد تاريخ السفر، ثم تحديد عدد المسافرين وتحديد نوعها، ثم استكشاف الرحلات المتاحة، ثم اختيار الرحلة المراد حجزها لتظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بها، ثم اختر العنوان من، ثم انقر فوق متابعة، ثم استكمال بقية الخطوات بنفس الطريقة.