هل غدا عطلة في العراق 2021 في ذكرى الزيارة الشعبانية ؟

هل غدا عطلة في العراق 2021 في ذكرى الزيارة الشعبانية ؟
حجم الخط

وكالة خبر

هل غدا عطلة في العراق 2021 في ذكرى الزيارة الشعبانية حيث أعلنت عدة محافظات عراقية اليوم الأحد عن تعطيل الدوام ليوم غد الاثنين بمناسبة الزيارة الشعبانية، جاء ذلك بعد تساءل عدد كبير من المواطنين في العراق عن عطلة ذكرى الزيارة الشعبانية.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي اللواء علي الحمداني، اليوم الأحد، إنه تم وضع خطط أمنية محكمة لإنجاح الزيارة الشعبانية، وأكد على وجود تنسيق وتعاون كبيرين بين الحشد والأجهزة الأمنية الأخرى.

وذكر الحمداني في بيان له، إنه "بناء على معلومات من قسم الاستخبارات التابعة للعمليات تم وضع خطط أمنية محكمة لإحباط أي محاولة قد تستهدف الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة في ذكرى الزيارة الشعبانية"، مشيرا إلى وضع عدة خطط أمنية للحفاظ على سلامة الزائرين وأمنهم.

وتضمنت الخطة الاولى تقوية الساتر الأمامي الأول ورفده بأجهزة فنية من طريق 8 كاميرات حديثة للمراقبة تغطي من 10كيلو الى 35كيلو فضلا عن أجهزة تشويش ومعدات أمنية أخرى، على حد وصفه.

بينما تشير الخطة الثانية إلى توزيع قاطع العمليات إلى أربعة محاور( محور بغداد – وبابل – والنجف – والمحور الغربي ) وهذه المحاور تم تغطيتها أمنيا من المسيب إلى فلكة العباس ومن قنطرة السلام إلى أم الهوا، ومن سيد جودة وصولا إلى الحدود الفاصلة إلى مدينة النجف، وكذلك مسك الخط الستراتيجي والحزام الأخضر".

أما الخطة الثالثة حسب تصريحه فتضمنت جهدا فنيا من الطائرات المسيرة التي تصل إلى 150 كلم تنقل الصور والمعلومات إلى قيادة العمليات لمسح وتفتيش المنطقة ومتابعة تحركات العدو في الصحراء.

بينما بنيت الخطة الرابعة على توفير جهد استخباري مدني لرصد الحركات المتطرفة والمشبوهة التي تحاول ضرب الأمن أثناء الزيارة الشعبانية".

يجدر الذكر أن ملايين الزوار من داخل العراق وخارجه يتوافدون في 15 من شعبان لإحياء ذكرى ولادة الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت المهدي المنتظر.