بمناسبة يوم الأرض

البرلمان العربي يُدين سياسة الاحتلال الاستيطانية في فلسطين

البرلمان العربي يُدين سياسة الاحتلال الاستيطانية في فلسطين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم الثلاثاء، السياسات الاستيطانية التي تقوم بها "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تُخالف جميع قرارات الشرعية الدوليّة.

وبمناسبة الذكرى الـ45 ليوم الأرض الفلسطيني، أكّد العسومي في بيانٍ له، على دعم البرلمان لجهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقال: "إنّ هذه المناسبة التي يتم إحياؤها من كل عام، تأتي في ظل ظروف استثنائية يعيشها العالم بأسره جراء جائحة كورونا، والتي فرضت تحديا جديدا إضافيا على الشعب الفلسطيني"، مُشيراً إلى أنّ هذه الذكرى الخالدة تُشكل إحدى محطات النضال والكفاح الوطني الفلسطيني في الدفاع عن حقه المشروع لاستعاده أرضه.

وأشاد بكفاح شعبنا الذي يمثل نموذجا ملهما في الصمود وقوة الإرادة والإصرار على استعادة حقوقه المشروعة والثابتة غير القابلة للتصرف، والتي يضمنها القانون والشرعية الدولية.

وطالب العسومي المجتمع الدوليّ بضرورة تحمل مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مُشدّداً على ضرورة حشد الجهود الدولية اللازمة للتوصل إلى حل نهائي ومستدام للقضية الفلسطينية قائم على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1976 وعاصمتها القدس، وكذلك حق العودة وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.