متى رمضان 2021 في العراق .. مرفق امساكية

متى رمضان 2021 في العراق .. مرفق امساكية
حجم الخط

وكالة خبر

متى رمضان 2021 في العراق مرفق امساكية حيث يستعد المسلمون في دولة العراق لاستقبال شهر رمضان المبارك الذي يفصلنا عنه نحو 13 يوم فقط.

كما يهتم المسلمون في العراق بمعرفة موعد شهر رمضان ومواعيد الصلاة والسحور والإفطار كي يقوموا بتحضير الأجواء المناسبة لاستقبال الشهر الفضيل والشعور بمتعته.

وسيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في العراق يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر ابريل المقبل وذلك وفقاً للحسابات الفلكية التي توضح موعد الشهر الكريم.

وسوف يتم تحديد الموعد النهائي وفقاً لرؤية هلال الشهر في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1442 هجرياً ويتم تحديد الموعد وفقاً للجنة الفتوي والرؤية في دولة العراق.

وتعتبر امساكية شهر رمضان هي الوسيلة التي يعتمدها العراقيون في معرفة مواقيت الصلاة في العراق في شهر رمضان وبناءً عليها يتم معرفة موعد السحور وموعد الافطار في العراق.

وتوفر الامساكية الكثير من الوقت علي الأشخاص بدلا من قضاء الوقت في البحث يومياً عن مواقيت الصلاة، وموعد الإفطار الذي يختلف بشكل يومي.

وشهر رمضان الفضيل هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويعتبر أهم شهور السنة بالنسبة لكافة المسلمين في كل بقاع الأرض، ففيه فرض على المسلمين الصيام، وفيه أنزل القرآن، لهذا يبذل المسلمون قصارى جهدهم كي يستغلوا الشهر الفضيل أمثل استغلال، فيقرؤون القرآن ويؤدون الشعائر ويكثرون من فعل الخير.