موعد رمضان ٢٠٢١ في الاردن .. مرفق امساكية

موعد رمضان ٢٠٢١ في الاردن .. مرفق امساكية
حجم الخط

وكالة خبر

موعد رمضان ٢٠٢١ في الاردن مرفق امساكية حيث يتبقى على حلو شهر رمضان الفضيل 13 يوم، وهو الشهر الذي ينتظره ملايين المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

ووفقا للحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في المملكة الأردنية الهاشمية يوم الثلاثاء الثالث عشر من نيسان/ أبريل، وسيكون عدد أيام العام الهجري 1442، هو 354 يوما لأنها سنة بسيطة وليست كبيسة.

وحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فإن هلال شهر رمضان يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الخامسة و31 دقيقة فجر يوم الاثنين الموافق 12 إبريل 2021 بتوقيت المملكة الأردنية الهاشمية، وبذلك تكون غـرة شهـر رمضان المبارك لعام 1442هجرية فلكياً هو يوم الثلاثاء 13/4/2021م.

ويتشابه شهر رمضان كثيراً في الأردن مع غيره من الدول العربية أو الإسلامية، إلا أن هناك بعضاً من العادات والتقاليد الأردنية الأصيلة التي تميز المواطنين في استقبالهم لرمضان عن غيرهم؛ من خلال تزيين البيوت والمساجد في المدن والقرى، تمهيداً لدخول الشهر الكريم.

وتكثر العبادة وصلة الرحم في شهر رمضانكما تقوم المؤسسات الإسلامية والخيرية بعمل الخيم الرمضانية وكذلك تقديم الإفطار للمحتاجين، كما تعمر المساجد دائماً بالمصلين والذاكرين، ويحتفي الأردنيون بليالي القدر فيخصونها بمزيد من الاجتهاد في العبادة.

ويدخل رمضان هذا العام وسط اجراءات احترازية ووقائية تتبعها المملكة الأردنية الهاشمية وكذلك مختلف الدول العربية في ظل الارتفاع المتزايد لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.