كم باقي على رمضان 2021 الامارات .. مرفق امساكية

كم باقي على رمضان 2021 الامارات .. مرفق امساكية"
حجم الخط

وكالة خبر

كم باقي على رمضان 2021 الامارات مرفق امساكية" حيث أن موعد بدء شهر رمضان وإمساكية شهر رمضان من الأمور التي يكثر البحث عنها مع اقتراب شهر رمضان الفضيل الذي بات يفصلنا عنه نحو 13 يوم فقط.

ووفقا للحسابات الفلكية لمملكة الأمارات العربية المتحدة فإن موعد رمضان في الإمارات العربية المتحدة 2021 سيكون يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر إبريل لعام 2021.

على أن يتم تحديد موعد رمضان وفقاً لرؤية هلال رمضان في نهاية شهر شعبان من قبل لجنة الفتوي التي تتابع ميلاد هلال رمضان في أخر أيام شهر شعبان.

وشهر رمضان الفضيل هو الشهر التاسع في التقويم الهجري وفي هذا الشهر يقوم المسلمون فيه بواحد من أعظم الفروض وهو الصيام، حيث فرض الله سبحانه وتعالي علي المسلمون الصيام في هذا الشهر.

ويختلف عدد ساعات الصوم في شهر رمضان في كل عام عن العام الاخر بسبب اختلاف موعد قدومه، وسيكون موعد أذان الفجر في شهر رمضان القادم أذان في تمام الساعة الرابعة وتسع دقائق مع أول أيام شهر رمضان.

في حين سيكون موعد اذان المغرب في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، ما يعني أن متوسط عدد ساعات الصيام في أول ايام شهر رمضان سيكون نحو 14 ساعة، ولكن في أخر ايام الشهر الكريم يكون عدد ساعات الصيام 14 ساعة و30 دقيقة.