كم باقي على رمضان 2021 في الكويت .. مرفق امساكية

كم باقي على رمضان 2021 في الكويت .. مرفق امساكية
حجم الخط

وكالة خبر

كم باقي على رمضان 2021 في الكويت مرفق امساكية حيث يتبقى على حلول شهر رمضان الفضيل 12 يوم، وهو الشهر الذي ينتظره كل المسلمين لاغتنامه في الطاعات

ووفقا للحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في دولة الكويت يوم الثلاثاء الثالث عشر من نيسان/ أبريل، وسيكون عدد أيام العام الهجري 1442، هو 354 يوما لأنها سنة بسيطة وليست كبيسة.

وحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فإن هلال شهر رمضان يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة و31 دقيقة فجر يوم الاثنين الموافق 12 إبريل 2021 بتوقيت القاهرة، وبذلك تكون غـرة شهـر رمضان المبارك لعام 1442هجرية فلكياً هو يوم الثلاثاء 13/4/2021م.

وقد من علينا الله عز وجل بشهرٍ تتجلى فيه الرحمات وتتنزل فيه البركات أكثر من غيره، فشهر رمضان محطة إيمانية تأتي في العام مرةً واحدة، لابد لجميع المسلمين من اغتنامها قبل أن تذهب منهم.

وفي شهر رمضان يقبل المسلمون على تلاوة القرآن وختمه ويقسمون تلاوته كي يصبح ختم القرآن يسير، كما يضع كثير منهم برنامج لذلك ويقسم ختم القرآن على أوقات.

والصوم وسيلة كي يحصل فيها المسلم على ثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى كما جاء عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:" كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعمِائَة ضِعْفٍ، قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ : إِلَّا الصَّوْمَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِه".