يتعلق بالموظف عبدالسلام عوض الله

بيان صحفي صادر عن اللجنة الشعبية للاجئين في رفح

بيان صحفي صادر عن اللجنة الشعبية للاجئين في رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح جنوب قطاع غزة اليوم الأربعاء، بيانًا مهمًا يتعلق بعودة موظف "الأونروا" عبدالسلام عوض الله إلى عمله.

وقالت اللجنة في بيان صحفي ورد وكالة" خبر" نسخة عنه: "بعد إضراب دام قرابة 15 يوماً عن الطعام لموظف الأونروا عبدالسلام عوض الله الذي يعمل مشرفاً نفسياً في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، تم إعادته إلى رأس عمله وبالدرجة الوظيفية التي كان فيها".

وأضافت: "فمنذ أن علمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح بقضية الفصل التعسفي بحق الموظف عوض الله ، لم تنوانى اللجنة الشعبية عن مساعدة ومساندة الموظف ، حيث قامت بسلسلة من الوقفات الاحتجاجية والمفاوضات المكثفة مع إدارة وكالة الغوث الأونروا في قطاع غزة".

وأردف البيان:"حرصت اللجنة الشعبية للاجئين بالوقوف أمام محاولات فك الإضراب من قبل إدارة وكالة الغوث ومحاولات أخرى لإخراجه من مكان إضرابه في مقر الأونروا، إلا أن اللجنة الشعبية رفضت ذلك وساندت عوض الله بعدم الخروج وعدم الانصياع لقرارات الأونروا بحقه".

وجاء في البيان: "إننا في اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح نؤكد على عودة الموظف عبدالسلام عوض الله هو انتصار لإرادة اللاجئ الفلسطيني رغم تعنت وكالة الأونروا وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من المساعدات والفصل العنصري، فلا يضيع حق وراءه مطالب".

وشكرت غازي حمد لما قدمه من دعم ومساندة في سبيل إرجاع  الموظف عوض الله على رأس عمله وبنفس الدرجة الوظيفية التي كان بها قبل الفصل التعسفي كما شكرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس ووجهاء ومخاتير وشرفاء مخيم رفح لما بذلوه من جهد عظيم وكبير للضغط على إدارة الأونروا والرجوع عن قرارها التعسفي.

وأورد البيان: "نعاهد شعبنا العظيم أن نكون دائماً الأوفياء والحصن المنيع والمدافع عن قضايا اللاجئين الفلسطينيين في مخيم رفح أمام كل المؤامرات التي يتعرض لها في سبيل إخضاعه وتنازله عن حقوقه، نتمنى السلامة التامة للموظف عوض الله بعد إصابته بفايروس كورونا (كوفيد -19) وعودته إلى أهله وذويه بأتم الصحة والعافية".