صالحية يتحدّث عن استعدات "التعليم" لعقد امتحان التوظيف بغزة

رائد صالحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير عام الشؤون الادارية بوزارة التعليم بغزة رائد صالحية، اليوم الأربعاء، إنّ نحو 47 ألف خريج سيتقدمون هذا العام لامتحان التوظيف، وسيتوزعون على 126 لجنة امتحان في المديريات السبعة في ظل إجراءات التعامل مع فيروس كورونا

وأضاف صالحية، في حديث لإذاعة صوت القدس، رصدته وكالة "خبر"، أنّه يوجد استعدادات للحد من أي إشكالات صحية جراء فيروس كورونا مثل التباعد والتعقيم وقياس درجات الحرارة للمتقدمين للإمتحان.

وأشار إلى وجود مصابين ومخالطين من الخريجين سيتم ترتيب قاعتين لهم جنوب وشمال قطاع غزة تم تجهزهما بوسائل الوقاية لاستقبالهم وسيتم نقلهم في باصات خاصة ضمن ترتيبات وقائية برعاية وزارتي الداخلية والمواصلات.

وذكر أنّ عدد المتقدمون للإمتحان من المصابين والمخالطين، بلغ 695 متقدم، وسيتم العمل معهم بمرونة لتوفير السلامة والأمن لهم ضمن بروتوكول وزارة الصحة.

وتابع: "أما باقي الخريجين سيتقدمون للإمتحان بشكل إعتيادي ضمن إجراءات السلامة داخل المدارس وداخل قاعات الإمتحان وسيتم توفير جميع إجراءات السلامة".

وأكّد صالحية، على أنّ المدارس جزء من المجتمع لكنها أكثر التزامًا بإجراءات الوقاية والسلامة من خلال العمل مع أولياء الأمور وجهات الاختصاص.