36 قائمة تم استلامها

طعم الله يتحدث عن المراحل التي تلي عملية الترشح للانتخابات التشريعية المُرتقبة

انتخابات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، صباح يوم الخميس، عن القوائم التي استلامها واعتمادهاحتى منتصف الليلة الماضية، للمشاركة في الانتخابات التشريعية المُرتقبة.

وقال طعم الله، في حديثٍ(لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة "خبر":  "إنّ لجنة  الانتخابات استلمت حتى منتصف الليلة الماضية، 36 قائمة تنوي المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية"، مُشيرةُ إلى أنّها اعتمدت 13 قائمة وسلمتها إشعار بالقبول وتعمل على دراسة باقي القوائم خلال الأيام المقبلة. 

وأضاف: "أنّه بدءً من اليوم ولمدة خمسة أيام ستقوم اللجنة بدراسة جميع الطلبات وستقرر فيها إما بالقبول أو بالرفض"، لافتاً إلى أنّ يوم السادس من ابريل الحالي سنقوم بنشر الكشف الأولي بالقوائم والمرشحين في جميع المحافظات.

وتابع: "إنّ عملية النشر ستكون لإطلاع المواطنين على القوائم والمرشحين، ولتقديم اعتراضاتهم على أي قائمة أو مرشح"، مُوضحاً أنّ عملية تقديم الاعتراضات أو الشكاوى بحق القوائم أو المرشحين سيكون في الفترة الواقعة ما بين 6 إلى 8 ابريل الحالي، وخلال تلك الفترة يسمح لأي مواطن بأن يقدم اعتراضه في المقر العام أو الإقليمي على أن يكون الاعتراض مرفقاً بما يؤيده.

ونوه إلى أنّه  وبعد مرور 3 أيام على الاعتراض لدراسته تقوم اللجنة بإبلاغ المعترض والمعترض عليه بقرارها ومن يعترض على قرار اللجنة يمكنه أن يتوجه لمحكمة الانتخابات، مُبيناً أنه يمكن لأي قائمة قدمت أوراقها للجنة الانتخابات المركزية أنّ تسحب كل أوراقها ولكن قبل الـ29 من ابريل الحالي.

وأكد طعم الله، في ختام حديثه على أنّه  وحتى الآن لم يتم رفض أي قائمة، وعندما يتم رفض أي قائمة سيتم إبلاغها رسمياً ويمكن للقائمين عليها الاعتراض على قرار الرفض.