حالات كبيرة بالداخل المحتل

الصحة برام الله: فلسطين تُسجل طفرات جديدة من فيروس "كورونا" لم يُعرف اسمها

الشخرة: فلسطين تُسجل طفرات جديدة من فيروس "كورونا" لم يُعرف اسمها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الناطق باسم وزارة الصحة برام الله كمال الشخرة، اليوم الخميس، على أنّ فلسطين تُسجل طفرات جديدة من فيروس "كورونا" لم يُعرف لها مسمى حتى اللحظة.

وقال الشخرة خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "إنّ الطفرات التي سجلت في فلسطين جميعها نُقلت من إسرائيل"، مُشيراً إلى أنّ الوزارة تعتمد على كل الاحداثيات التي ترد إليها في الوقت حالي، حيث أنّها سجلت طفرات جديدة وحالات كبيرة جداً منها في الداخل المحتل.

وأوضح أنّ تسجيل الطفرات الجديدة يأتي بسبب عدم اهتمام "إسرائيل" بالمواطن العربي وعدم إعطاءه اللقاحات الموجودة لديهم، بالإضافة لتنقل سكان الداخل، من مكان لآخر، داعياً جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وطالب سكان الداخل المحتل بعدم الذهاب لمنطقة الضفة خاصةً بسبب الطفرة البريطانية والتي تُسبب انتشار واسع وأعراضها كبيرة جداً، لافتاً إلى أنّ أغلب الحالات الموجودة في المستشفيات وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي هي من الطفرات الجديدة.

وشدّد على أنّ وصل فلسطين ما يُقارب 200 ألف لقاح، مُضيفاً: "نأمل بأنّ تنتهي عملية تطعيم الأهالي خلال الشهرين المقبلين، ومجموعة جديدة من اللقاحات ستصل اليوم وغداً".