شاب صيني يكسب رزقه من خلال تذكير الأشخاص بجدول أعمالهم

شاب صيني يكسب رزقه من خلال تذكير الأشخاص بجدول أعمالهم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في واقعة فريدة من نوعها، يعتمد شاب صيني يدعى "شياو زهو" فى كسب رزقه على مساعدة الأخرين فى محاربة تأجيل أعمالهم "التسويف"، من خلال تذكيرهم بشكل مستمر بجدول أعمالهم عن طريق الرسائل النصية والاتصال بهم للتأكد من قيامهم بمهامهم اليومية.

13167-procrastination-killer.jpeg
ويقوم شياو بتذكير عملائه بأعمالهم سواء كان الأمر يتعلق بتنفيذ المهام المتعلقة بالعمل، أو الالتزام بروتين إنقاص الوزن، أو الدراسة لامتحان، ويقوم بمتابعة الجدول اليومي لهم، وتذكيرهم باستمرار بوجود شيء ضروري عليهم القيام به.

ويؤكد شياو أنه عمل مع أكثر من 20 ألف عميل على مدار السنوات الست الماضية، حيث ساعدهم في محاربة المماطلة والتسويف في انجازأعمالهم ، ويقضي حوالي 15 ساعة من يومه في إرسال الرسائل النصية والاتصال بالعملاء، وتذكيرهم بالأشياء التي خططوا لها لهذا اليوم، وتشجيعهم على إنجازها، وفقا لموقع "أوديتي سنترال".

20809-procrastination-killer3.jpeg
ويقول شياو إن الغالبية العظمى من زبائنه هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا، ويعيشون بمفردهم ويفتقرون إلى الانضباط الذاتي ويحتاجون إلى مساعدة خارجية لمكافحة التسويف. ويحتاج معظمهم إلى المساعدة في الالتزام بنظام صارم لإنقاص الوزن والدراسة للامتحانات وغير ذلك من المهام اليومية.

ويحصل شياو علي آلاف التقييمات الإيجابية في ملفه الشخصي على الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من الشهادات من العملاء الراضين عن أدائه، وعلى الرغم من أن عمله يبقيه مشغولًا في معظم أوقات الأسبوع، إلا أنه يشعر بسعادة كبيرة عند شكر عميل له مؤكدا على مساعدته له.

ولم يكشف زهو عن أية تفاصيل عن الجانب المالي لعمله، لكن من المفترض أنه يحصل على عائد جيد قياساً بأنه ملتزم بهذا العمل منذ نحو 6 سنوات.