مصر: مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021

مصر: مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 حيث يتساءل المواطنون في جمهورية مصر العربية عن مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان بعد تداول شائعات عن عدة تغييرات ستطرأ على مواعيد عمل المحلات في رمضان 2021.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بهدف مناقشة القواعد والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك، لمنع حدوث ارتفاع جديد في أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع على ضرورة الحزم في تطبيق الإجراءات الاحترازية بحزم خلال شهر رمضان المعظم حرصًا علي صحة وسلامة المواطنين، وشدد مدبولي على عدم التهاون مع غير الملتزمين بارتداء الكمامة خصوصًا في أماكن التجمعات.

وقال مصدر بوزارة التنمية المحلية في جمهورية مصر العربية إن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 مستمرة حتى اللحظة دون تعديل وفق القرار الوزاري الصادر شهر ديسمبر الماضي.

وسوف يستمر العمل بمواعيد التوقيت الشتوي حتى أخر أسبوع من أبريل الجاري، ثم يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي بتأخير موعد غلق المحلات لمدة ساعة واحدة، وذلك من منتصف شهر رمضان 2021.

وسوف يتواصل عمل المحلات في شهر رمضان وفقا للمواعيد السابقة، وكذلك فتحها باستمرار كما هي إلى حين صدور قرارات جديدة من اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بشأن الإجراءات الاحترازية والضوابط المتبعة خلال شهر رمضان ومنها كل ما يرتبط بالعادات والتقاليد الخاصة بالشهر الكريم ومواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2021.

يجدر الذكر أن الصيدليات ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ومحال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة سيتم استثناءها من مواعيد فتح وغلق المنشآت وذلك لتوفير احتياجات المواطنين اللازمة خلال شهر رمضان.