توزيع منهج شهر ابريل 2021 للصف السادس الابتدائي بمصر

توزيع منهج شهر ابريل 2021 للصف السادس الابتدائي بمصر
حجم الخط

وكالة خبر

توزيع منهج شهر ابريل 2021 للصف السادس الابتدائي بمصر حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، توزيع منهج شهر أبريل للصف السادس الابتدائي 2021.

وأوضحت الجهة المسؤولة عن توزيع المناهج في الوزارة أن امتحانات الصف السادس الابتدائي لشهر أبريل ستعقد مجمعة وورقية في المدارس، وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة إن تصحيح الامتحانات يقع على عاتق الإدارات التعليمية في محافظات مصر.

وسوف يشمل مقرر شهر أبريل للصف السادس الابتدائي كل من الدرس الخامس والسادس في الوحدة الأولى، والدرس الثالث والرابع في الوحدة الثالثة.

أما عن توزيع المنهج لشهر أبريل سيشمل منهج شهر أبريل الدرس الثامن والتاسع في مادة اللغة الإنجليزية بينما يشمل مقرر الدراسات الاجتماعية لشهر أبريل، الدرسين الثالث والرابع في الوحدة الأولى، والدرس الأول في الوحدة الثانية في فرع الجغرافيا، والدرس الثاني في الوحدة الثالثة والدرس الأول في الوحدة الرابعة في فرع التاريخ.

وعن مادة اللغة العربية فسيشمل المنهج دروس (من الحياة، في منتصف الطريق، الصديقان وكعكة السكر، وشعر في رحاب الإنسانية، وشعر أيام الطفولة) في الوحدة الثانية، ودرس (آداب وقيم ودرس دعنا نتحاور) في الوحدة الثالثة، و(إعراب الفعل المضارع والأفعال الخمسة وإعرابها والنكرة والمعرفة) في فرع النحو، والفصل السادس في كتاب علي مبارك، أما مادة العلوم فيشمل المقرر لشهر أبريل الدرس الأول وأنشطته والدرس الثاني وأنشطة في الوحدة الثانية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية قد أعلن في وقت سابق عن موعد الامتحان الشهري الثاني للمرحلة الابتدائية الخاص بشهر أبريل 2021 والذي حدد لكل صف يوم على حدة، على أن يمتحن الطلبة على نظام الامتحان الموحد متعدد التخصصات.