هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لشهر نيسان 2021 في العراق

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لشهر نيسان 2021 في العراق
حجم الخط

وكالة خبر

هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لشهر نيسان 2021 في العراق حيث تساءل العراقيون عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر نيسان 2021 في دولة العراق

وأعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أمس الاربعاء، عن بدء صرف رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لشهري آذار ونيسان مع المكافأة، وكذلك رواتب الإعانة الاجتماعية.

وصرح وزير العمل عادل الركابي في بيان نشر على موقع الوزارة، إن دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بصرف رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لديها ابتداءً من عصر الأربعاء 31/ 3/ 2021، مع مكافأة تبلغ 100 ألف دينار عراقي.

وأضاف الركابي إنه "تم اطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر نيسان لأكثر من مليون و(390) الف اسرة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان بمبلغ اجمالي يصل الى اكثر من (204) مليارات دينار"، داعياً "الأسر المشمولة الى مراجعة منافذ الصرف لاستلام الاعانة الاجتماعية.

وأوضح عادل الركابي أن عدد الأسر التي يعيلها رجال بلغ (974978) أسرة بمبلغ يصل الى اكثر من (155) مليار دينار، أما عدد الأسر التي تعيلها نساء فبلغ (418616)أسرة بمبلغ يصل الى اكثر من (49) مليار دينار.

ودعت هيئة الحماية الاجتماعية كافة الأسر المستفيدة إلى الالتزام بالشروط الصحية لخلية الازمة الخاصة ، واتباع كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد عند استلامها الراتب حفاظاً على أنفسهم من خطر التعرض للإصابة بفيروس كورونا.