استمارة تحديث بيانات المتقاعدين 2021 في العراق

استمارة تحديث بيانات المتقاعدين 2021 في العراق
حجم الخط

وكالة خبر

استمارة تحديث بيانات المتقاعدين 2021 في العراق حيث طلبت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة العراق من كافة المتقاعدين، تحديث البيانات الخاصة بهم، ليتمكنوا من الحصول على راتبهم الشهري بشكل مستمر دون حدوث عوائق.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية قد أجرت تحديثات على مواد قانون التقاعد العراقي في نهاية العام الماضي، وأضافت امتيازات جديدة للمتقاعدين، وهو ما تطلب إعادة تحديث البيانات من جديد وفقا للقانون الجديد.

وللتمكن من تحديث بيانات المتقاعدين 2021 في العراق يجب اتباع عدة خطوات بسيطة عن طريق الموقع الإلكتروني ليتم التحديث إلكترونيا دون اللجوء إلى مكاتب الوزارة، وذلك من باب حرص وزارة العمل على سلامة المتقاعدين العراقيين وتجنبهم خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي بات يشكل خطرا على العالم أجمع.

- يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التقاعد الوطنية العراقية، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع بحساب جديد، وفي حال امتلك المتقاعد حساب مسبق فيجب تسجيل الدخول فقط.

- بعد أن يتمكن الفرد من تسجيل الدخول إلى الموقع، يتجه إلى اختيار استمارة تحديث بيانات التقاعد، وسيجده في الصفحة الرئيسية.

- في هذه الخطوة يجب إدخال جميع البيانات الشخصية التي يطلبها الموقع في الخانات المخصصة لذلك ومن هذه البيانات، الاسم كاملا، والرقم القومي والهوية، مع ضرورة إدخال المعلومات الصحيحة.

- أما آخر خطوة فهي إدخال بيانات مهنة التقاعد ورقم الجوال الخاص بالمتقاعد، ثم الضغط على كلمة إرسال ليتم حفظ البيانات المدخلة.