36 قائمة ستخوض الانتخابات

طعم الله يكشف موعد انتهاء دراسة طلبات الترشح للانتخابات التشريعية

الانتخابات الفلسطينية 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم الجمعة، عن موعد انتهاء دراسة طلبات الترشح للانتخابات التشريعية لعام 2021.

وأكّد طعم الله خلال حديثه لوكالة "سبوتنيك"، على أنّه سينتهي دراسة طلبات الترشح للانتخابات التشريعية، في الخامس من شهر أبريل الجاري، حيث سيتم دراسة الشخصيات المنضوية تحت القوائم والكتل التي تقدمت بطلب للجنة، مُشيراً إلى أنّ اللجنة ستقوم بإبلاغ كل القوائم بالرفض أو القبول.

وأوضح أنّ اللجنة ستقوم بنشر كشف أولى بأسماء كل القوائم والمرشحين ابتداءً من اليوم السادس من الشهر الجاري ولمدة 3 أيام، وذلك لفتح المجال للجمهور الاطلاع على الكشف وتمكين أيّ مواطن للاعتراض على المرشحين أو القوائم، ثم يتم النظر فيه.

ونوّه إلى أنّ عدد القوائم الانتخابية المتقدمة لخوض الانتخابات التشريعية الشهر المقبل بلغ 36 قائمة، ولكن حتى اللحظة اعتمدت اللجنة 17 قائمة، مُبيّناً أنّ قبول القائمة أو رفضها مستند لقانون الانتخابات عبر توافق القائمة والمرشحين للقانون باستيفاء الشروط.

وشدّد على أنّه يمكن انسحاب أيّ قائمة مرشحة، حتى تاريخ 29 من الشهر الجاري، وذلك وفقً للإجراءات اللجنة المعلن عنها، لافتاً إلى أنّ عدد المسجلين في السجل الانتخابي لدى لجنة الانتخابات المركزية بلغ 2,546,449 مليون، أيّ 57.8 % في الضفة الغربية، 42.2 % في قطاع غزّة".