موسيماني: الأهلي جاء إلى السودان للفوز.. ولا أبحث عن الثأر

حجم الخط

وكالة خبر

وصف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، مباراة فريقه أمام المريخ السوداني، بالصعبة، مؤكدا أنه سيخوضها بدافع الفوز، ليسهل مهمته في المباراة الأخيرة بالقاهرة أمام سيمبا التنزاني.

ويحل الأهلي المصري ضيفا على المريخ السوداني، اليوم السبت، في مدينة أم درمان ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

وقال موسيماني في مؤتمر صحفي: "ستكون مباراة صعبة للفريقين ولن يلعبا على التعادل، فكليهما تبقت له 6 نقاط ويريد الفوز بها، ونحن من جانبنا نريد الفوز بها، لتسهل مهمتنا بتصدر المجموعة قبل مواجهة سيمبا بملعبنا".

وتمنى موسيماني أن يلعب المريخ والأهلي مباراة هجومية مفتوحة، لأنهما يتطلعان للفوز، وأردف: "سنرى ماذا سيحدث غدا لكنها مباراة صعبة للفريقين".

ورد موسيماني على سؤال كووورة بصفته مدربا سابقا لجنوب إفريقيا، هل سيستغل مباراة الغد للثأر لبلاده بالفوز على المريخ: "كما ترى أنا أرتدي شعار نادي الأهلي المصري، وترى الألوان التي أرتديها الآن، فأنا هنا في مهمة مختلفة، صحيح أنني أدين بالولاء لبلدي، لكن مهمتي الآن مختلفة".

وحول تأثير غياب علي معلول وحمدي فتحي عن المباراة أمام المريخ، قال مدرب الأهلي المصري: "كرة القدم لعبة احترافية، وتحدث فيها إصابات اللاعبين بشكل دائم وفقدنا علي معلول لفترة طويلة، لكننا ظللنا نلعب بدونه رغم أنه لاعب مهم بالنسبة لنا".

وتحدث موسيماني كذلك عن عودة اللاعبين الدوليين للمشاركة مع الأهلي بعد مباريات قوية، فقال: "كنت أتمنى أن أمنحهم راحة ليومين، لكن الأهلي ليس استثناء، فالهلال وصن داونز اللذان لعبا اليوم كان لديهما لاعبون خاضوا المباريات الدولية، فذلك التزام دولي وليس لنا فيه يد".

في سياق متصل، قال محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي: "المباراة صعبة للفريقين وجئنا لتحقيق الفوز، وكثف الجهاز الفني العمل على الفريق، ما سيساعدنا على العودة إلى مصر بالفوز".

وأضاف: "نحن في الأهلي نلعب دائما نلعب على المركز الأول في كل بطولة، فالمركز الثاني بالنسبة لنا هو المركز الأخير".

وختم الشناوي: "أنا متفائل بمباراة الغد، وأتذكر مباراتنا في الموسم الماضي أمام الهلال بالسودان، التي كنا فها بحاجة للتعادل فقط لنصعد للمرحلة التالية وفعلنا ذلك، وسنخرج بنتيجة جيدة ونتأهل".