أولويتنا مقاومة الاحتلال

النخالة يلقي كلمة خلال مؤتمر "نقابيون في القدس" المنعقد بسوريا

النخالة
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة: "شرف كبير أن أخاطبكم في لقاءٍ باسم القدس وأنتم على أرض سوريا، التي احتضنت الشعب الفلسطيني منذ النكبة".

جاءت كلمة النخالة، ظهر يوم السبت، خلال مؤتمر "نقابيون في القدس"، المنعقد في سوريا، موجهًا التحية لسوريا قائلًا: "ستبقى عربية في مواجهة الطغيان الأمريكي الصهيوني ونحن نؤكد معا على وحدة شعوبنا نحو القدس".

وتابع: "ما يدمي القلب أن العدو التاريخي والحضاري والقومي قد أصبح شريكا ضد دم الشهداء ويدخل تحت رايات التطبيع إلى نسيج الوطن العربي".

وأضاف، نذكر شهداء يوم الأرض ومعركة جنين وهو أكثر وعيًا وإصرارًا على تجاوز الإحباط الذي تشيعه أنظمة ووسائل إعلام لا تتوقف عن إدخال العدو في كل بيت.

وأشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي أخذت على عاتقها أن توضح للشعب الفلسطيني أن الأولوية بوجود الاحتلال هو مقاومة الاحتلال وليس الانتخابات تحت الاحتلال، منوهًا إلى أن الانتخابات ضمن برنامج يضمن الاعتراف بالاحتلال وشرعيته هو تحول خطير ويعطي شرعية للاحتلال بضم الضفة الغربية والقدس.

وأوضح أن المسؤولية المباشرة اليوم هي مقاومة الاحتلال وعدم الاعتراف بشرعيته لا أن نتصارع على صناديق الانتخابات والعدو يصارعنا على الأرض، مؤكدًا على أن عدم الذهاب للانتخابات يعني أننا لن نعترف بالعدو ولن نعترف باحتلاله لأرضنا.

وختم بالقول: "الانتخابات ليوم هي تجديد لشرعية أوسلو ولشرعية سلطة تنازلت عن حقنا التاريخي في فلسطين".