صور وفيديو: قارب شراعى يخدش يخت ملياردير روسى قيمته 500 مليون دولار

قارب شراعى يخدش يخت ملياردير روسى قيمته 500 مليون دولار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وثق فيديو لحظة اصطدام عائلة بقاربها الشراعى الذي يبلغ طوله 20 قدمًا، فى يخت الملياردير الروسي أندريه ميلينشينكو الضخم، البالغ سعره 360 مليون جنيه إسترلينى أى ما يعادل نصف مليار دولار، والذى يعتبر ضمن أكبر يخوت العالم، حيث أصيب ببعض الخدوش، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، أن العائلة أبحرت لإلقاء نظرة عن قرب لأفضل يخت في العالم الذى يبلغ طوله 469 قدمًا، ويملكه رجل الأعمال الروسى الشهير أندريه ميلينشينكو، عندما رسى قبالة سواحل مدينة جاليسيا بدولة إسبانيا فى عطلة نهاية الأسبوع.

 

وأوضح التقرير، أن الرياح والأمواج دفعت سفينتهم الصغيرة إلى جسم اليخت الضخم مما تسبب في خدش يبلغ ارتفاعه عدة أقدام، الأمر الذى أغضب قبطان اليخت الضخم، وتُظهر اللقطات أطفالاً على متن قارب وهم يصرخون في وجه والدهم بينما يندفع بشكل حماسى نحو اليخت لمشاهدته عن قرب.

53448-قارب-شراعى-يصطدم-ويخدش-يخت-ملياردير-روسى-بـ-500-مليون-دولار-فى-إسبانيا-..-فيديو-وصور-(3).jpg
وأشار التقرير، إلى أنه بينما كان يندفع القارب الصغير بالقرب من الهيكل الأبيض الأملس لليخت العملاق، ظهر اثنان من أفراد الطاقم ينظرون إلى الأسفل لمشاهدة العائلة تكافح من أجل الابتعاد عنه، حتى تمكن بالفعل الأب من الرجوع بعيدا بعد اصطدام صاري قاربهم بباب مفتوح في جانب اليخت الضخم.

 

ووفقًا للتقرير، يعتزم قبطان اليخت تقديم تقرير إلى الكابتن البحرى لأن الاصطدام أدى إلى خدش يبلغ طوله عدة أمتار على طول جانب السفينة الضخمة.

 

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 50 قاربًا صغيرًا قد توافدوا حول السفينة المذهلة لإلقاء نظرة عن قرب عندما رست قبالة جاليسيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويشار إلى أن القارب الضخم مملوك لرجل الصناعة الروسي ميلنيشنكو، البالغ من العمر 48 عامًا، والذى تقدر ثروته بـ17.9 مليار دولار.

وتمتد سفينته الرائعة على طول أكبر من ملعب ونصف كرة قدم، واليخث لديه ثلاثة صوارى أطول من برج إليزابيث في لندن الذي يضم ساعة بيج بن، على ارتفاع 328 قدمًا، وتم تصميمه من قبل فيليب ستارك ويتكون من ثمانية طوابق، ومهبط طائرات هليكوبتر، ومسبح كامل الحجم، وغرفة مراقبة تحت الماء، كما أنه يعتبر ضمن أكبر يخوت العالم.