متابعة مستمرة للحالة الوبائية

أبو الريش: صحة غزة أعدت خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرَّة العناية المركزة لمرضى "كورونا"

يوسف ابو الريش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية بغزة يوسف أبو الريش، أن الوزارة أعدت خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرَّة العناية المركزة لمرضى فيروس "كورونا"، وتتناسب مع أعداد الإصابات التي تحتاج الرعاية الصحية بمستوياتها المختلفة، مؤكدًا على أنه يتم مراجعتها والتأكد من تمام الجهوزية بشكل يومي.

وأشار في تصريح نشرته وزارة الصحة اليوم السبت، إلى أن نتائج هذه الموجة من انتشار فيروس "كورونا" تعتمد بشكل كبير على مدى جهوزية النظام الصحي وتوفير متطلبات الرعاية الصحية وخاصة للحالات الخطيرة والحرجة، بما في ذلك توفير الكوادر وضمان توفر الأكسجين، ونسبة وأعداد من تلقوا اللقاح وخاصة الفئات الاكثر عرضة لحدوث المضاعفات.

وأكد على أن كافة من يعمل في وزارة الصحة يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق ذلك، والعمل في هذا الإطار مرضي إلى حد كبير بفضل الله، مشددًا على أن الوزارة تقدم وبشكل دوري توصيات تحتوي على جملة من الإجراءات التي من شأنها تثبيط درجة الانتشار، ويتم مناقشة ذلك في خلية الأزمة العليا وإقرار المناسب منها لمستوى المرحلة.

ودعا أبو الريش الجميع إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام بإجراءات السلامة والمبادرة إلى تلقي اللقاح حسب الفئات المعلن عنها.