تقديم القوات الخاصة للامن والحماية في السعودية.. ما هي شروط الالتحاق

تقديم القوات الخاصة للامن والحماية في السعودية.. ما هي شروط الالتحاق
حجم الخط

وكالة خبر

تقديم القوات الخاصة للامن والحماية في السعودية ما هي شروط الالتحاق حيث أعلنت منصة أبشر للتوظيف عن فتح باب التقدم على القوات الخاصة للأمن والحماية، التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية.

وتم تحديد فترة فتح التسجيل على الوظائف العسكرية الشاغرة بالقطاع من 3-4-2021 وحتى الخميس 26 شعبان الموافق الثامن من أبريل الجاري

كما كشفت عن شروط القبول والتسجيل الإلكتروني، والضوابط العامة الواجب مراعاتها قبل التقدم للوظائف وتشمل تحديد المؤهل الدراسي المطلوب كحد أدنى للقبول.

وكذلك تعليمات ملء طلب الالتحاق لشغل الوظائف العسكرية على المنصة الإلكتروني للتوظيف، لمن يرغب في شغل رتبة جندي من الرجال فقط، والقيام بالمهام الموكلة بهذا القطاع، في حالة الترشيح واجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات الأخرى التي قد يتم إجراءها وفق القواعد المعمول بها في المفاضلة بين المتقدمين.

ويعتبر قطاع القوات الخاصة للأمن والحماية من الأجهزة المهمة في المملكة العربية السعودية، ويتولى القيام بعدة مهام، منها حماية المشاريع التنموية الجديدة التي تنشئها المملكة، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم، وكذلك مشاريع محافظة العلا وغيرها ضمن رؤية المملكة 2030، بجانب حماية السائحين و السياحة في المملكة.

وعن أهم الشروط التي يجب توفرها عند التقدم لوظائف القوات الخاصة بالأمن والحماية في المملكة العربية السعودية فهي كالتالي:

-الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون المتقدم سعود أصل ومنشأ، ويستثني الذي نشأ خارج المملكة مع والدية أثناء خدمة الوطن.

-يجب أن يكون حسن السمعة و السير والسلوك، وألا يكون محكوم على المتقدم بالإدانة في جرائم تخل بالشرف أو الأمانة، ألا يكون متزوج من غير سعودية.

-ألا يكون قد سبق تعيين المتقدم على أحد وظائف النظام العسكري، يجب أن يتناسب الطول والوزن وفق اللائحة الطبية، واجتياز اختبارات القبول

-وفي حال كانت الشهادة صادرة من خارج المملة فيجب على المتقدم للوظائف المعلنة أن يقوم بمعادلة الشهادة.