بالصور انطلاق موكب المومياوات الملكية من أمام المتحف المصري

الملك مرنبتاح.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

انطلق، مساء يوم السبت، موكب المومياوات الملكية في مصر من أمام المتحف المصري بميدان التحرير وسط العاصمة في طريقه إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط شرقي القاهرة.

وبدأت الاحتفالية باطلاق 21 طلقة مدفعية، إيذانا بتحرك الموكب الذي يضم 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات (18 ملك و4 ملكة)، بحسب  ما ذكرت"بوابة الأهرام".

وينقل الموكب التاريخي 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ومن بين الملوك والملكات الفراعنة الذين ينقلهم الموكب، هم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، ورمسيس الرابع، ورمسيس الخامس، ورمسيس السادس، ورمسيس التاسع، وتحتمس الثاني، وتحتمس الأول، وتحتمس الثالث، وتحتمس الرابع، وسقنن رع، وحتشبسوت، وأمنحتب الأول، وأمنحتب الثاني، وأمنحتب الثالث، وأحمس نفرتاري، وميريت آمون، وسبتاح، ومرنبتاح، والملكة تي، وسيتي الأول، وسيتي الثاني.

وتقدم الموكب مركبات ملكية حربية من صنع وزارة الإنتاج الحربي، فيما تعزف الموسيقات العسكرية المارش العسكري تحية وتقديرًا للموكب الملكي، بحسب المصدر ذاته.

ويخترق "موكب المومياوات الملكية" شوارع القاهرة بداية من متحف التحرير بوسط العاصمة المصرية حتى يصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط.

ويعتبر "موكب المومياوات الملكية" أحد أهم الأحداث المنتظرة في مجال السياحة والآثار في مصر، وسيتم نقل مومياوات تعود لـ 18 ملكا و4 ملكات ممن حكموا مصر القديمة، وذلك من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالجيزة.

ويشارك في الموكب العديد من النجوم والنجمات مثل كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز ونيللي كريم ومنى زكي وحسين فهمي.

انطلاق موكب المومياوات الملكية من أمام المتحف المصري
انطلاق موكب المومياوات الملكية من أمام المتحف المصري
انطلاق موكب المومياوات الملكية من أمام المتحف المصري