القضاء الأعلى يُصدر تنويهاً بشأن طبيعة عمل المحاكم في قطاع غزة

مجلس القضاء الأعلى.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر مجلس القضاء الأعلى، صباح يوم الأحد،  تنويهاً مهماً بشأن آلية عمل المحاكم في ظل مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال مجلس القضاء، في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّه وفي ضوء استمرار الحالة الوبائية الخطيرة، وانسجاماً مع إجراءات الجهات المختصة الهادفة للحد من الانتشار الواسع لفيروس "كورونا"، قرر مجلس القضاء الأعلى وبعد التشاور مع رؤساء المحاكم النظامية استمرار العمل بنفس وتيرة الأسبوع السابق".

وأضاف: "أنّ الدوام، سيكون اعتباراً من اليوم الأحد 04/04/2021 وحتى الاثنين 12/04/2021 وفقا لما يلي: تنظر الهيئات الحاكمة في القضايا المهيئة للسير بها وفق الأصول".

وتابع: "وسيقتصر عمل دوائر التنفيذ على استرداد أوامر الحبس، وفك الحجوزات وتسليم الكتب المتعلقة بها، وتسليم الشيكات، وأية أمور أخرى مستعجلة لا تحتمل التأخير وفق تقدير رئيس كل محكمة"، لافتاً إلى أنّ دوائر الكاتب العدل، سيقتصر على الكفالات العدلية، وسندات الرهن، وأية أمور أخرى مستعجلة لا تحتمل التأخير وفق تقدير رئيس كل محكمة.

وأوضح أنّ  رئيس كل محكمة، سيشرف على تنفيذ البروتوكول الصحي خصوصاً فيما يتعلق بارتداء قناع الوجه (الكمامة) لكل من يرتاد المحاكم النظامية.