فيديو .. فضيحة راقي العيون تثير جدلا واسعا بالمغرب

فيديو .. فضيحة راقي العيون تثير جدلا واسعا بالمغرب
حجم الخط

وكالة خبر

فيديو فضيحة راقي العيون تثير جدلا واسعا بالمغرب حيث أثارت مقاطع فيديو انتشرت في الساعات الأخيرة جدلا واسعا في دولة المغرب.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في دولة المغرب مقاطع فيديو خادشة للحياء، لراقِ بحي الوفاق بمدينة العيون المغربية، مع عدد من النساء.

وقال ناشطون مغربيون على مواقع التواصل الاجتماعي إن الراقي يمارس السحر والشعوذة بالمدينة الجنوبية، وله عشرات الفيديوهات التي توثق ذلك.

كما أضاف ناشطون إن ما تم تسريبه من مقاطع الفيديو الخاصة بالراقي هو جزء بسيط من عدد كبير من الفيديوهات التي تم تصويرها بهدف الابتزاز.

وأشار الناشطون إلى أن الشخص الظاهر بالفيديو يعمد إلى تصوير الفتيات بغرض استغلالهن وابتزازهن، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردعه وأمثاله.

وطالب مواطنون مغربيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأجهزة الأمنية والقضائية في دولة المغرب، بوضع حد لمثل هذه الجرائم وإيقاع أقصى العقوبات بفاعليها كي يصبحوا عبرة لغيرهم.

يذكر أن فضيحة مشابهة لراقي بركان، كانت قد أحدثت جدلا واسعا في المغرب في وقت سابق، ما أدى إلى تدخل الجهات الأمنية المغربية.

ولسنوات طويلة، ظلّت مراكز الرقية الشرعية في المغرب تستقبل آلاف الزوار وكان أصحابها يشتغلون في وضَح النهار ويُعالجون المرضى الوافدين عليهم دون الحصول على أي ترخيص من السلطات.

وتعالت الأصوات المطالبة بإغلاقها بعد واقعة راقي بركان الرقية الشرعية، كما أسماها النشطاء الداعون إلى إغلاقها عبر الشبكات الاجتماعية، وطُرح الموضوع في عدة جلسات عمومية بمجلس النواب.