نقيب المحامين يستقبل الفريق جبريل الرجوب في مقر النقابة

نقيب المحامين يستقبل الفريق جبريل الرجوب في مقر النقابة.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات وأعضاء مجلس النقابة المحامي أمجد الشلة والمحامي فادي عباس ظهر اليوم الفريق جبريل رجوب في المقر الرئيسي لنقابة المحامين في مدينة رام الله.

بدوره، استعرض الفريق الرجوب الأوضاع الراهنة وتحدث عن العملية السياسيه والانتخابات التشريعية التي ستجري في الشهر القادم، مؤكداً على أن الانتخابات هي مطلب وطني من أجل تكريس الديمقرط وتجديد الشرعية الممتدة من الشعب، ولانها ايضا مطلبا وطنيا لانهاء الانقسام.

 وأشار إلى ضرورة أن تدعم النقابات المهنية والاتحادات العرس الديمقراطي القادم، وأن تأتي على جراحها بخصوص أي قضايا ومطالب نقابية، وأن تكون هذه النقابات والاتحادات شريك في هذا العرس الوطني.

من جانبة، رحب نقيب المحامين المحامين جواد عبيدات بالفريق الرجوب وقدم نبذه عن رؤية نقابة المحامين فيما يتعلق بالقرارات بقانون الماسة بالشأن القضائي والفعاليات المطلبية للنقابة، مُؤكداً على أن مسألة إنهاء الانقسام هي من المطالب الرئيسية للنقابة التي نادت بها في جميع بياناتها.

 وأشار إلى أن العملية الديمقراطية هي الخطوة الأولى لإنهاء الانقسام، وهي حق مقدس واستحقاق لكل مواطن فلسطيني من أجل بناء الدولة الفلسطينية.

وأضاف أن مجلس النقابة والهيئة العامة سيدعمون العرس الديمقراطي القادم من أجل أن تفرز نتائج هذه الانتخابات مجلس تشريعي منتخب يمثل الكل الفلسطيني، مُشدداً على ضرورة وضع كافة الخلافات الداخلية جانباً من أجل نجاح العملية الانتخابية القادمة وعدم التشويش عليها.