الدوري الاسباني

بالصور : إشبيلية يشعل الكلاسيكو بإسقاط أتلتيكو مدريد

حجم الخط

وكالة خبر

قدم أتلتيكو مدريد هدية ثمينة جديدة لبرشلونة وريال مدريد، ومنحهما فرصة أخرى للاقتراب أكثر منه، في سباق المنافسة على لقب الليجا، بعدما تلقى الهزيمة (0/1) أمام مضيفه إشبيلية، في قمة الجولة الـ29، يوم الأحد.

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 66 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، جاره اللدود ريال مدريد، و4 نقاط أمام برشلونة، صاحب المركز الثالث، والذي سيواجه غدا بلد الوليد في ختام مباريات الجولة.

في المقابل، ارتفع رصيد إشبيلية إلى 58 نقطة، لكنه ظل في المركز الرابع.

وبإمكان البارسا التقدم للوصافة، وتقليص الفارق مع أتلتيكو إلى نقطة واحدة، في حال فوزه على ضيفه بلد الوليد، غدا الاثنين، لحساب نفس الجولة.

وسيلتقي ريال مدريد وضيفه برشلونة في الكلاسيكو، ضمن الجولة المقبلة، يوم السبت 10 أبريل/نيسان الجاري.

وكان الفريق الأندلسي الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وخطورة على المرمى، وأضاع فرصة التقدم مبكرا، بعدما أهدر لاعبه لوكاس أوكامبوس ركلة جزاء، في الدقيقة الثامنة.

وارتدى الأرجنتيني ماركوس أكونيا ثوب الإجادة، بعدما أحرز هدف إشبيلية الوحيد، في الدقيقة 70، ليمنح أصحاب الأرض 3 نقاط مستحقة.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم مكثف من جانب إشبيلية، الذي كاد أن يفتتح التسجيل عبر لاعبه سوسو، الذي سدد قذيفة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الثالثة، أبعدها السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو.

وحصل إشبيلية على ركلة جزاء، عقب تعرض الكرواتي إيفان راكيتيش للإعاقة، خلال كرة مشتركة مع ساؤول نيجويز، لاعب الفريق المدريدي.

ونفذ لوكاس أوكامبوس الركلة، في الدقيقة الثامنة، لكنه أهدرها، حيث تصدى لها أوبلاك ببراعة.

وبدأ الشوط الثاني باستحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة 53، أول تهديد على المرمى من جانب إشبيلية، عبر تسديدة من راكيتيتش حادت عن الشباك.

وحملت الدقيقة 70 البشرى السارة لإشبيلية، بعدما سجل ماركوس أكونيا هدفا للفريق الأندلسي، إثر متابعته تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، عن طريق نافاس، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار أوبلاك.

وأضاع أتلتيكو فرصة مؤكدة لإدراك التعادل سريعا، عبر هيرموسو، الذي تلقى تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى، في الدقيقة 73، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بالكرة فوق المرمى وسط دهشة الجميع.

وشدد أتلتيكو من هجماته لإدراك التعادل، في الدقائق الأخيرة، وكاد أن يحقق مراده، حينما أرسل لويس سواريز تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، إلى آنخيل كوريا الذي سدد، لكن الحارس المغربي ياسين بونو أبعد الكرة باقتدار، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز إشبيلية (1-0).

بالصور : إشبيلية يشعل الكلاسيكو بإسقاط أتلتيكو مدريد
بالصور : إشبيلية يشعل الكلاسيكو بإسقاط أتلتيكو مدريد
بالصور : إشبيلية يشعل الكلاسيكو بإسقاط أتلتيكو مدريد