عبد القادر: الانتخابات ستفقد شرعيتها بدون القدس

حاتم عبد القادر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

علّق عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو الهيئة الإسلامية العليا، حاتم عبد القادر، اليوم الإثنين، على تصريحات القيادي في حركة حماس محمد نزال، بأن حركته ترفض تأجيل الانتخابات بذريعة القدس.

ووصف عبد القادر، في تصريح صحفي، هذه التصريحات بـ"ضارة وترسل رسائل خاطئة للاحتلال الإسرائيلي لمنع إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة"، مؤكّدًا على أنّ القدس لن تكون موضوع مساومة أو تفريط في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال عبد القادر: "إنّ القدس ليست مجرد ذريعة، وإنما تشكل سببًا سياسيًا ووطنيًا لا يمكن تجاوزه إلا بتجاوز الخطوط الحمراء والسقوط في هاوية "صفقة القرن"، محذرًا من أن الانتخابات ستفقد شرعيتها بدون القدس.

وشدّد على أنّ مشاركة المقدسيين في الانتخابات داخل مدينتهم ليست مجرد مسألة انتخابية يمكن تجاوزها بإجرائها في ضواحي المدينة وإنما هي مسألة سياسية ذات بعد سيادي بأن تكون القدس جزءًا من الأرض الفلسطينية أو لا تكون، مضيفًا أنّه كان حريًا بالأخ نزال، أن يعتبر القدس هي معركة الانتخابات.

وفي ختام تصريحه، دعا عبد القادر، إلى موقف وطني جامع واضح وصريح يقوم على رفض المقايضة أو المساومة أو التفريط بالقدس مقابل إجراء الانتخابات.