سبب وفاة الحاجة الحمداوية في المغرب.. في ذمة الله

سبب وفاة الحاجة الحمداوية في المغرب.. في ذمة الله
حجم الخط

وكالة خبر

سبب وفاة الحاجة الحمداوية في المغرب في ذمة الله حيث توفيت صباح اليوم الاثنين الخامس من أبريل الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية في أحد مشافي مدينة الرباط عن عمر يناهز 90 عام.

ونقلت الحاجة الحمداوية الأسبوع الماضي إلى قسم العناية المشددة لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها الصحية إثر صراعها الطويل مع المرض، وسيوارى جثمان الفقيدة الثرى بمقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء.

وعانت الحاجة الحمداوية في السنوات الأخيرة من مرض السرطان، كما تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بينما نفت المصادر العائلية إصابتها بالفيروس.

وتلقى المغربيون نبأ وفاة الحاجة الحمداوية بعد صراع طويل مع المرض، بحزن شديد، ودعوا لها بالرحمة والمغفرة، وقدموا التعازي لعائلة الراحلة.

يذكر أن الفنانة الحمداوية هي واحدة من أقدم الفنانات في المغرب والعالم العربي، وقدمت اغاني من التراث القديم في عقود الستينيات رغم تعرضها إلى عدة مشاكل صحية واجتماعية خلال مسيرتها الفنية ولكنها أصرت على الاستمرار في تقديم فنها.

وتعد الحاجة الحمداوية من العلامات الفارقة في تاريخ الفن الشعبي المغربي، وارتبط اسمها بشكل وثيق بفن العيطة منذ ستينيات القرن الماضي حتى اليوم.

وقدمت الراحلة الحمداوية خلال مسيرتها الفنية الطويلة، عدد كبير من الأغاني الناجحة التي استطاعت أن تصل لقلوب محبيها ومنها، (دابا يجي دابا)، و(هزو بينا لعلام) و(ماما حياني)، و(منين أنا منين انتا).