توزيع منهج ابريل للصف الخامس الابتدائي في مصر

توزيع منهج ابريل للصف الخامس الابتدائي في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

توزيع منهج ابريل للصف الخامس الابتدائي في مصر فبعد أن أنهى الطلاب والطالبات في الصف الخامس الابتدائي ومختلف المراحل الدراسية في جمهورية مصر العربية، الامتحانات المقررة في شهر مارس، يستعد الطلبة لدراسة المقررات المخصصة لشهر أبريل.

ويبحث الطلبة وعائلاتهم عن توزيع منهج ابريل للصف الخامس الابتدائي في مصر منذ بداية شهر أبريل، للاطلاع عليها والاستعداد لدراستها.

ويحتوي منهج الصف الخامس الابتدائي على عدة مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية، ويكون المنهج المقرر لشهر ابريل كالتالي:

اللغة العربية: جزء من الوحدة الأولى من درس نجيب محفوظ ونحب مصر، والوحدة الثانية بالكامل، وجزء النحو هو المفعول لأجله والمفعول المطلق، وجزء القصة هو مغامرات في أعماق البحار الفصل الخامس.

الرياضيات: يدرس طلاب الصف الخامس الابتدائي خلال شهر أبريل وفقًا لتقسيم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الوحدة الأولى: من الدرس الخامس وحتى الدرس السادس، من ص 13 إلى ص 26، وفي الوحدة الثانية من الدرس الأول وحتى الدرس الثالث، وذلك في الصفحات من ص 28 إلى ص 46، بالإضافة إلى الوحدة الثالثة وتحديدًا الدروس من الأول وحتى الثالث.

المواد الاجتماعية: تشمل الجغرافيا والتاريخ، ومنهج الجغرافيا متابعة الوحدة الأولى من صفحة 8 إلى صفحة 14، ومنهج التاريخ من الوحدة الثالثة الدرس الأول والثاني من صفحة 32 حتى 35.

اللغة الإنجليزية: من المقرر لهذا لشهر في مادة اللغة الإنجليزية، الوحدة 9 والوحدة 10 ومراجعة 1، الوحدة 10 من ص 9 إلى ص 18.

ووفقاً لقرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فمن المقرر إلغاء الامتحانات النهائية الخاصة بالترم الثاني 2021، الاكتفاء واختبارات شهرية تتم على مدار الثلاثة شهور في الترم الثاني.