النخالة: اليمن ستكون توأم فلسطين في المقاومة والصمود

النخالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة، مساء يوم الثلاثاء، إنّنا "ننظر بفخر كبير لصمود الشعب اليمني، و10 دول بدأت بهذا العدوان، والآن هي مختصرة في السعودية".

وأضاف النخالة في حديث متلفز رصدته وكالة "خبر" أنّ اليمن ستكون توأم فلسطين في المقاومة والصمود، ونحن نلمس باستمرار وقوفها إلى جانب المقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن حالة التضامن والتواصل والموقف الواضح من الشعب اليمني تجاه الشعب الفلسطيني لم يقدمها شعب آخر وهو مثار فخر لنا.

وتابع: "كنا نتمنى أن "عاصفة الحزم" تشن ضد الاحتلال الإسرائيلي وليس ضد الشعب اليمني"، معتبراً أن الطاقات التي استنزفت في اليمن، وحتى الخسائر التي وقعت في السعودية، كلها تخدم مصالح العدو الإسرائيلي.

وأردف: "نحن ما زلنا تحت الاحتلال رغم ما يقال عن الانتخابات، والفلسطينيون داخل معتقل كبير يمارسون حياتهم ويقولون عن هذا سلاماً وتعايشاً وهذه ادعاءات باطلة".

وقال: "يوجد انقسام داخل المجتمع الفلسطيني والشعب ينتظر إخراجه من الضائقة الاقتصادية وليس السياسية، وهرب الجميع من منطق المصالحة إلى منطق الانتخابات بمعنى الاحتكام للشارع وللشعب في المجلس التشريعي والذي يغلب هو المسيطر".

وأكّد على أن حركة حماس تسعى من خلال قبولها بتشكيل حكومة وحدة وطنية أن تكسب شرعية دولية.