محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الأربعاء 7 إبريل 2021

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الأربعاء 7 إبريل 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح يوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من المواطنين في أماكن متفرقة من محافظات الضفة الغربية المُحتلة.

ففي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من قرية رأس كركر و دير جرير برام الله.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في قرية رأس كركر غرب رام الله واعتقلت كل من: عبد الله محمد فؤاد سمحان، وأحمد زغلول مصطفى سمحان، ومؤيد فارس مصطفى سمحان، ونضال حسن مصطفى سمحان، وأنس محمد يوسف سمحان، ومحمود خالد مصطفى سمحان، ومحمد طه حسن أبو فخيدة.

وأشارت إلى أنّ جيش الاحتلال اعتقل مدير عام مؤسسة أصدقاء متلازمة "داون" حيدر ماخو، بعد مداهمة منزله في قرية دير جرير شرق رام الله.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدات اليامون، وعانين، وجلبون، في محافظة جنين.

وبدوره، أكّد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ جهاد نواهضه، ونجله أسيد، عقب مداهمة منزلهم في بلدة اليامون.

وأوضح أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جمال تيسير محمود ياسين، من قرية عانين الليلة الماضية، أثناء عودته من العمل من داخل أراضي عام 48، واعتدت عليه بالضرب، وفجر اليوم اقتحم جنود الاحتلال منزله وعبثوا بمحتوياته.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فؤاد ناجح ابو الرب عقب مداهمة منزل ذويه في بلدة جلبون شرق مدينة جنين، مُضيفاً: "قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن معتز المهر في قرية تعنك للبحث عن نجله عبد الله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بينهم أسيران محرران.

ومن جهته، ذكر الناشط الاعلامي محمد عوض، أنّ قوات الاحتلال داهمت مناطق الظهر وعصيدة وبيت زعتة وخلة العين في بلدة بيت أمر، واعتقلت الأسير المحرر يوسف عبدالحميد أبو مارية "45 عامًا"، وعمرو خالد العلامي " 19عامًا"، واديار ايفان جمال الصليىي "18عامًا"، والأسير المحرر مجدي مرشد زعاقيق "17 عامًا" .

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في البلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما واعتدت مجموعة من المستوطنين بالضرب، مساء يوم الثلاثاء، على مواطنة وطفلتها وسط مدينة الخليل.

ومن جانبه، بين الناشط مفيد الشرباتي أن مجموعة من مستوطني مستوطنة "الدبويا" اعتدوا بالضرب على ابنته تحرير (23 عاما) وحفيدته (عامان)، في شارع الشهداء وسط المدينة، وهما في طريقهما لزيارة منزل العائلة.

وأردف أن المستوطنين يدفعون بأطفالهم للاعتداء على المواطنين في المنطقة، لافتًا إلى أن المستوطنين اعتدوا  بالأمس على نجله حميد والبالغ من العمر 10 سنوات، وأن اعتداءات المستوطنين على المواطنين في المنطقة شبه يومية، وتتم تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محررًا من طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رامي عبد الله محمد الطياح "44 عامًا"، بعد أنّ داهمت منزله في الحي الجنوبي من طولكرم.

وفي مدينة القدس، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المقدسيين صباح اليوم الأربعاء، في البلدة القديمة واستولت على عدد من بسطات الباعة المتجولين.

كما استولت طواقم بلدية الاحتلال بالتعاون مع قوات شرطية على بسطات الباعة في منطقة "باب المجلس" أحد ابواب المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع حملة تضيقات يتعرض لها المقدسيون من سكان البلدة القديمة، حيث يتعرضون للتفتيش أثناء دخولهم وخروجهم من البلدة القديمة بشكل متكرر، إضافة إلى انتشار جنود الاحتلال في مختلف أزقة البلدة واستفزاز المواطنين.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جاسم صندوقة، بعد ان داهمت منزله في حي راس خميس من المخيم.

وفي مدينة بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، عدة منازل في قرية منراح رباح وبلدة الخضر، وفتشتها واخضعت اصحابها للتحقيق.

وشددت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في قرية مراح رباح، وعبثت بمحتوياتها واخضعت أصحابها للتحقيق، وعرف منهم: طه قاسم الشيخ، وأنور أحمد الفقيه (40 عاما)، والذي سلمته قوات الاحتلال بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"،.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن جمال عيسى علقم (50 عاما)، في بلدة الخضر، واخضعته للتحقيق .

وفي مدينة طوباس، أكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، على أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي رضوان مصطفى دراغمة (33 عاما)، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب بلدة تياسير شرق المدينة.