فيديو .. اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف

فيديو .. اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف
حجم الخط

وكالة خبر

فيديو اعلان برومو مسلسل الملك احمس للفنان عمرو يوسف حيث تسابق مسلسل الملك أحمس للفنان المصري عمرو يوسف في الموسم الرمضاني الحالي مع عدد كبير من المسلسلات المصرية والعربية.
 

إلا أن المسلسل لاقى حالة من الغضب والسخرية فور إطلاق البرومو الخاص به، بسبب ملامح عمرو يوسف التي وصفها البعض لا تشبه المصريين القدماء، والكثير من الأخطاء التاريخية الواردة فيه على حد وصف المختصين بالشأن التاريخي المصري.

ومن أبرز الانتقادات، ظهور البطل عمرو مصطفى بلحية طويلة، إذ يجمع الباحثون في التاريخ الفرعوني على أن الملوك كانوا بلا لحية مثل عامة الناس، كما تم انتقاد أزياء ريم مصطفى، بحجة أنها لا تناسب العصر الفرعوني.

بينما حاولت الشركة المنتجة للعمل تخفيف حدة الهجوم على المسلسل في تصريح قالت فيه "من الصعب الحكم على مسلسل قبل عرضه، الإعلان التشويقي لا يكفي لتكوين وجهة نظر أو فكرة شاملة حول المسلسل، أرى أن هناك حالة من التربص لا مبرر لها".

وبعد جملة الانتقادات التي تزامنت مع حدث نقل المومياوات في مصر، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر وقف مسلسل الملك، الذي كان سيعرض في شهر رمضان المقبل مقتبسا عن رواية "كفاح طيبة" للأديب المصري نجيب محفوظ.

وقالت الشركة في بيان إنها شكلت لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم.