وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع السفير الأردني

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الأربعاء، سفير المملكة الأردنية لدى فلسطين، محمد أبو وندي، لبحث آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بما يشمل زيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

وشدّد الطرفان خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة، على عمق العلاقات الأخوية المتينة والشراكة الحقيقية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض عمل القطاع الخاص الفلسطيني والأردني، بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين.

وأطلع عسيلي، أبو وندي، على الوضع الراهن في ظل تداعيات فيروس "كورونا" على الاقتصاد المحلي، لافتًا إلى الجهود التي تقودها الحكومة لتخفيف من أعباء الجائحة الاقتصادية.

وأكّد على أنّ التعافي الاقتصادي من الجائحة يتطلب زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والدول الصديقة والشقيقة، لا سيما الأردن.

وعبّر عن أمله بالخروج من هذه الجائحة في القريب العاجل، متمنيًا للأردن الشقيق السلامة، لا سيما في ظل الوضع الوبائي الحالي الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات.

من جانبه، شدد السفير الأردني على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات التجارية إلى المستوى الذي يرقى إلى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، معربًا عن استعداده للعمل على تذليل كافة المعيقات التي تعترض الحركة التجارية بين البلدين.