وفاتان و15 إصابة جديدة بـ"كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية

كورونا الجاليات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سجّلت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، حالتي وفاة، و15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية المنتشرة حول العالم.

وذكرت الوزارة، في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه، أنّ عدد الوفيات في صفوف الجاليات ارتفع إلى 390 حالة وفاة  بعد تسجيل حالتي وفاة في قطر وإندونيسيا.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى 13325 إصابة، بعد تسجيل 8 إصابات في العراق، وواحدة في الإمارات العربية المتحدة، و5 في أوكرانيا، وواحدة في النمسا.

ونقلت عن سفارة فلسطين لدى دولة قطر، أنّها سجّلت وفاة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية للمواطن إسماعيل فتحي أبو شعبان (76 عامًا)، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 15، فيما سجلت 1367 إصابة سابقة.

وبحسب سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية اندونيسيا، فقد تم  تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس للمواطن فايز علي عبد الله الكسيح (69 عامًا)، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 3، فيما سجلت 10 إصابات سابقة.

وفي العراق، ذكرت السفارة هناك، أنّها سجّلت 8 إصابات جديدة، مبينةً أنّ وضعهم الصحي مستقر ويخضعون للحجر المنزلي،  ليرتفع عدد الإصابات إلى 109، فيما سجلت 8 حالات وفاة سابقة.

ونوّهت الوزارة، أنّ سفارة دولة فلسطين لدى الإمارات العربية المتحدة، سجّلت إصابة جديدة بفيروس كورونا في السفارة ووضعها الصحي مستقر وتخضع للحجر المنزلي، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية إلى 24، فيما سجلت 5 حالات وفاة سابقة.

وبيّنت أنّ سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا، سجّلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في السفارة ووضعها الصحي مستقر وتخضع للحجر المنزلي، وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 16.

وفي النمسا، ذكرت السفارة الفلسطينية، أنّها سجّلت إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات إلى 14، فيما سجلت حالة وفاة  سابقة.