"نبتة" تسبب حروق من الدرجة الثالثة لرجل اسكتلندى

"نبتة" تسبب حروق من الدرجة الثالثة لرجل اسكتلندى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عانى بول ماكجيتشين، وهو رجل من مدينة جلاسكو الإسكتلندية، بعد إصابته بحروق من الدرجة الثالثة في منطقة الساق بعد ملامسته عشبة سامة، بطريق الخطأ.

وقرر بول ماكجيتشين،يوم 30 مارس الماضى، التوجه في رحلة صيد وارتدى سروالا قصيرا وأثناء عبوره الجسر، لامس بطريق الخطأ "عشبة الخنزير"، التي تعتبر من أخطر النباتات في المملكة المتحدة.

تنزيل (26).jpg
وشعر ماكجيتشين، في صباح اليوم التالى، بتهيج وألم شديد في ساقه، ليكتشف وجود حروق من الدرجة الثالثة، وهو ما دعاه للجوء للأطباء فورا لمعالجة حالته.

وكشف الأطباء للمريض البالغ من العمر 40 عاما، أن حروق "عشبة الخنزير" قد تستغرق عدة أشهر للشفاء، ووصفوا له المضادات الحيوية.

ومن جانبه قال ماكجيتشين: "أنا أعمل طاهيا، لذلك عادة ما أقف على قدمي طوال اليوم، وهو ما لا أستطيع تحمله الآن، آمل أن تتعافى الحروق في أسرع وقت ممكن".بول ماكجيتشين،

وكانت طفلة بريطانية في سن 3 أشهر تعرضت لحادث مماثل ، بسبب ملامسمة نفس النوع من النباتات ، فحسب ما ذكرته صحيفة الديلى ميل البريطانية أصدرت أم تحذيراً خطيراً بشأن نبات الخنازير العملاق بعد أن أصيبت ابنتها الصغيرة بحروق شديدة فى وجهها بعد ملامستها للنبات السام.

قالت كلير هاردويك ، أن تم نقل طفلتها التى تبلغ من العمر ثلاث أشهر وبعدما وضعتها شقيقتها فى عربة الاطفال فى حديقة وسط الزهور الجميلة ولكنها لن تتخيل أن الزهور قد تكون سامة.

 وفي غضون 24 ساعة، ظهرت بقع حمراء  على وجهها، والتي اعتقد والديها في البداية أنها حروق الشمس، حيث امضت ليلة كاملة قبل نقلها إلى وحدة متخصصة فى الحروق.