وجهت رسالة للمواطنين

صحة غزة تكشف آخر تطورات الحالة الوبائية لجائحة "كورونا"

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مدير مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس "مستشفى الوبائيات" يوسف العقاد على وجود من 105 حالات مصابة بكورونا تتلقى العلاج داخل المستشفى.

وأضاف العقاد في تصريحات صحفية رصدتها وكالة "خبر" أنّ "الوضع حاليًا جيد داخل المستشفى من حيث القدرة الاستيعابية، لكن إذا ارتفعت أعداد الإصابات سنكون أمام تحدٍ حقيقي فيما يتعلق بقدرة المستشفى الاستيعابية من حيث توفر الأسرة والأكسجين".

وأشار إلى وجود 23 حالة من بين إجمالي الحالات داخل غرف العناية المركزة والبقية على أسرة المشفى وجميعها تتلقى رعاية طبية وتتعالج على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وألمح إلى أنهم قد يكونوا أمام أيام لامتلاء المستشفى حال ارتفعت الإصابات؛ مضيفًا "تصلنا حالات من مختلف مناطق قطاع غزة بشكل شبه يومي بمتوسط إدخال يبلغ 20 حالة".

ولفت إلى أن المستشفى مُجهز للتعامل مع مثل تلك الحالات؛ منذ بدء الجائحة وزارة الصحة جهزت المستشفى من حيث البنية التحتية ومحطات الأكسجين وتدريب الكوادر الطبية للتعامل مع كافة الحالات المصابة بمختلف درجة الخطورة والوضع الصحي.

ونوه إلى عدم وجود فرق بين المصابين في الموجة الحالية والتي سبقتها، حيث يشتركون في نفس الأعراض، لكن هذه الموجة تتميز بسرعة الانتشار، داعياً المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، واتباع ارشادات الصحة والداخلية للحد من تفشي الجائحة والحفاظ على الأرواح.