اتحاد المعلمين ينتقد إجراءات وزارة الصحة خلال تطعيم المعلمين بالضفة

لقاح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجَّه أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، مساء يوم الأربعاء، رسالة إلى وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، منتقدًا خلالها إجراءات الوزارة خلال تطعيم المعلمين.

وأشاد الاتحاد في بيانه، بالجهود المبذولة في مواجهة جائحة "كورونا" في ظل الظروف الصعبة التي مرت على أبناء شعبنا الفلسطيني، مستدركًا أن ما حدث خلال اليومين الماضيين في مراكز التطعيم للكوادر التربوية والإدارية هو بمثابة الكارثة من حيث التنظيم والالتزام بما صدر عن وزارة الصحة من بيانات تجاه التطعيم.

وأشار إلى أن عدد الكادر الطبي المتواجد للتطعيم لم يكن مناسبًا لعدد المعلمين الذين قدموا من أجل التطعيم، ولم يكن هناك التزام بنوع الطعم حسب ما نشرت وزارة الصحة في بياناتها من حيث الفئة العمرية.

وقالت: "الاختفاء الكلي لمطعوم سانوفارم الصيني من بعض المراكز ووجوده في مراكز أخرى يوجب عليكم التوضيح أين ذهب ولماذا".

وفيما يلي نص الرسالة:

وزارة الصحة الفلسطينية

الأخوات والأخوة الأعزاء

نسال الله لكم ولعائلاتكم السلامه من هذا الفايروس .

إننا في هذا البيان نوجه رسالة إلى وزارة الصحة الفلسطينية مقدرين - أولا الجهود التي تبذل في مواجهة هذه الجائحة في ظل الظروف الصعبة التي مرت على أبناء شعبنا الفلسطيني .

- ثانيا: إن ما حدث بالأمس واليوم في مراكز التطعيم للكوادر التربوية والإدارية هو بمثابة الكارثة من حيث التنظيم والالتزام بما صدر عنكم من بيانات تجاه التطعيم.

* لم يكن هناك التزام بافتتاح مراكز التطعيم منذ الصباح بل أنه في بعض المراكز بدا التطعيم الساعه ١١ مما تسبب في ازدحام كبير في مراكز التطعيم .

* لم يكن عدد الكادر المتواجد للتطعيم مناسبا لعدد المعلمين الذين قدموا من أجل التطعيم.

* لم يكن هناك التزام بنوع الطعم حسب ما نشرتم في بياناتكم من حيث الفئة العمرية مما تسبب في إحداث إرباك وتخوف عالي لدى المعلمين حيث أنكم قسمتم المعلمين حسب الأعمار وحددتم الطعم بناء على ذلك إلا أنكم لم تلتزموا بذلك .

* الجدل الواسع حول لقاح استرازينكا وتخوف المجتمع منه كان يوجب عليكم الخروج والتوضيح حول فعاليته وسبب تحديد الفئة العمرية.

* الاختفاء الكلي لمطعوم سانوفارم الصيني من بعض المراكز ووجوده في مراكز أخرى يوجب عليكم التوضيح أين ذهب ولماذا.

* أن يكون هناك توضيح من قبلكم ومن ناحية علمية وطبية حول مناعة الأفراد في الأيام الأولى للتطعيم وخطورة ذلك عليهم إذا ما أصيب الأفراد بالكورونا أثناء ذلك.

الأخوة في وزارة الصحة هذه الاسئلة وغيرها مطلوب منكم الإجابة السريعه عليها وتوضيج ما يجري لأن هذا السلوك قد تسبب في عزوف آلاف المعلمين عن التطعيم عليكم الحديث بشفافية لنا ولن يكون معلمينا حقل تجارب.