وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب فى ظهور بقع داكنة على الوجه والمعروفة أيضاً بفرط التصبغ، والتى تتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الأخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة، من خلال تنفيذ بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

وصفات طبيعية للتخلص من بقع الوجه الداكنة: وصفة جل الصبار 

ينصح بوضع عصير الصبار أو جل الصبار الطبيعي مباشرة على البقع الداكنة، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ثم وضع مرطب وينصح بتكرار التجربة في الصباح أوالمساء.

وصفة خل التفاح للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يجب مزج كميات متساوية من خل التفاح والماء في وعاء، وتقليبهم جيداً ثم وضع المزيج على البقع الداكنة، ثم الانتظار لبضع دقائق قبل غسل الوجه بالماء، أو وضع بضع قطرات من عصير الليمون بكمية متساوية مع الخل، على البقع الداكنة والانتظار لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء، ثم وضع مرطب للبشرة.

وصفة اللبن للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يفضل وضع اللبن على البقع الداكنة والانتظار لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع مرطب على الوجه، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية أو تعانى من حب الشباب، يجب إضافة القليل من عصير الليمون أو الليمون الحامض، على المزيج ثم وضع على الوجه، والانتظار لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء ووضع مرطب على الوجه

وصفة حبوب الحمص للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يجب مزج عبوة من الحمص المهروس مع ثلث من الماء، لعمل معجون وتطبيقه على البقع الداكنة، وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم تطبيق مرطب للبشرة مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

وصفة الليمون للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يفضل تقطيع شريحة من الليمون ووضعها برفق على البقع الداكنة مع الانتظار لمدة 10 دقائق وإذا كانت البشرة حساسة، يفضل خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد في وعاء زجاجي، ثم غمس قطعة القطن وتطبيق الخليط على الجلد، ثم شطف الوجه بالماء ثم وضع مرطب للوجه.

وصفة فاكهة البابايا للتخلص من بقع الوجه الداكنة

يجب تقشير فاكهة البابايا ثم إزالة البذر وتقطيع الفاكهة ووضعها فى خلاط كهربائى حتى تتحول لعجينة، ثم تطبق على الوجه والرقبة مع الانتظار لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة في الصباح، وقبل النوم، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ووضع مرطب للبشرة.