القدرة: الموجة الثانية من "كورونا" ضربت قطاع غزة خلال الساعات الماضية

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، على أن الموجة الثانية لفيروس "كورونا" ضربت قطاع غزة خلال الساعات الماضية، متوقعًا المزيد من عدد الإصابات بالفيروس خلال الأيام القادمة.

وأشار في تصريح صحفي مساء الأربعاء، إلى أن رأس المال التي تراهن عليه الوزارة في مواجهة تلك الموجة هو التزام المواطنين، مؤكدًا على أنها السبيل الوحيد للوقاية من انتشار الوباء.

وقال: "نحن نتحدث عن 226 حالة حرجة في مستشفيات قطاع غزة، مشيرا أن عدد الحالات الحرجة في غزة، تزايد خلال النصف الأول من شهر مارس كانت 33 حالة".

وأفاد بأن هناك زيادة مستمرة في عدد الحالات الخطيرة والحرجة، ما يؤثر بشكل كبير على صحة المجتمع، منوهًا إلى أنه كلما زاد عدد المصابين كلما زاد عدد الحالات الخطيرة والحرجة واعداد الوفيات.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة تهدف لتمديد السعة السريرية وتعظيم الاوكسجين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتمتع بالجهوزية الكاملة للتعامل مع الحالة الوبائية المتغيرة، جراء تراكم الخبرات خلال الفترات الماضية.

وفي ختام تصريحه أكد على أن الأمر يتطلب مزيدًا من إجراءات السلامة والوقاية على مستوى القطاعات المختلفة، لا سميا مع اقتراب رمضان، داعيًا للمحافظة على الاهل والاهتمام بكبار السن وحثهم على تلقي لقاح كورونا في العيادات المُعلن عنها.