قصة مسلسل الطاووس للفنان جمال سليمان في رمضان 2021

قصة مسلسل الطاووس للفنان جمال سليمان في رمضان 2021
حجم الخط

وكالة خبر

قصة مسلسل الطاووس للفنان جمال سليمان في رمضان 2021 حيث يتنافس مسلسل الطاووس للفنان السوري الكبير جمال سليمان مع مجموعة كبيرة من المسلسلات العربية لهذا العام.

وتدور قصته حول قضية اجتماعية مهمة من القضايا التي تشغل الرأي العام العربي في السنوات الأخيرة، وهو ما تسبب في ضجة كبيرة بعد عرض برومو المسلسل.

وتتحدث القصة عن فتاة تعرضت للاعتداء من قبل مجموعة من الشباب من أبناء شخصيات بارزة، ويتولى جمال سليمان في المسلسل مهمة محامي الدفاع عن هذه الفتاة، الأمر الذي يعرضه لعدد من المشاكل، كما تلاحقه التهديدات بسبب نفوذ عائلات الجناة.

وتم تصوير عدد من مشاهد مسلسل الطاووس في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، وفي عدد من المناطق مثل مصر الجديدة، وجاردن سيتي، واستوديو إيجيبت، والشيخ زايد، وتم تصوير عدد من الحلقات بالإسكندرية على كورنيش البحر الأبيض المتوسط وفي شوارع المدينة المميزة.

وتعرض المسلسل بعد عرض البرومو لهجوم كبير بسبب ما تردد عن تشابه قصته مع القضية التي شغلت الرأي العام، والمعروفة إعلاميًا بـالفيرمونت.

وقدم المحامي طارق العوضي الموكل للدفاع عن نازلي مصطفى ابنة الفنانة المصرية نهى العمروسي، بلاغ للنائب العام، يطالب فيه بوقف عرض المسلسل، وعدم استخدام صورة موكلته للدعاية للمسلسل.

وتصدر وسم المطالبة بوقف مسلسل الطاووس موقع التدوين «تويتر» وبعض صفحات التواصل الاجتماعي رفضًا لتناول قضية تشبه أحداثها قضية «الفيرمونت» والتي مازالت في مرحلة التحقيقات حتى اللحظة.

وتعود القصة المعروفة إعلاميا "فتات الفيرمونت" إلى عام 2014، بعد تعرض فتاة لاعتداء جماعي واغتصاب بعد تواجدها في فندق فيرمونت نايل سيتي، كما صور المجرمون جريمتهم وهددوا الفتاة باستخدام نفوذهم في حال تقدمت ببلاغ ضدهم.

وتشجعت فتاة فندق فيرمونت على حكاية قصة التحرش بها، والاعتداء عليها جنسيًا من قبل مجموعة من المجرمين، بعد أن جنت حملات التحرش ثمارها فتجرأت بعض الفتيات للمطالبة بالحديث عن قصصهن.