استلمت 4 اعتراضات

لجنة الانتخابات تعلن استمرار استقبال طلبات الاعتراض على القوائم والمرشحين

لجنة الانتخابات تعلن استمرار استقبال طلبات الاعتراض على القوائم والمرشحين
حجم الخط

رام الله/ غزة - وكالة خبر

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية استمرار استقبال طلبات الاعتراض على أسماء القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على أن ذلك يأتي حتى الساعة 4 من عصر اليوم الخميس، في جميع مقرات اللجنة ومكاتبها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت إنها استلمت حتى مساء يوم أمس الأربعاء أربعة اعتراضات، وجرى الرد عليها من اللجنة، متابعة أنها -وفي ظل فرض الاغلاق في قطاع غزة لمواجهة فيروس (كورونا)- قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان استمرار فتح مكاتبها في القطاع لاستقبال طلبات الاعتراض، مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وجددت لجنة الانتخابات التأكيد على أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحته، وذلك وفق الإجراءات وعلى النموذج المخصص.

ونوهت إلى أنها تدرس الاعتراضات والشكاوى التي تردها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترِض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة. ويمكن لمن يرغب، الطعن في القرار أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال ثلاثة أيام من تاريخ تبليغه.

وأشارت إلى أن المحكمة تصدر قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون 7 أيام كحد أقصى، ويكون حكمها نهائي وغير قابل للاستئناف.