الجامعة العربية: قرار أمريكا استئناف تقديم المساعدات للفلسطينيين خطوة إيجابية

الجامعة العربية.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، صباح يوم الخميس، "إنّ إعلان وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك تلك التي يتم توجيهها "للأونروا"، يُمثل خطوة إيجابية وتعكس نوايا جيدة لدى الإدارة الأمريكية الجديدة.

كما ورحب أبو الغيظ، في بيانٍ صحفي، بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تضمنت تأكيداً على الالتزام بحل الدولتين، كأساس لحل الصراع بين فلسطين و"إسرائيل".

وشدد، على أنّ ما جرى خلال السنوات الماضية من تضييق على الفلسطينيين، اقتصادياً وسياسياً، كان خطأ كبيراً، إذ استبعد الشريك الأساسي في العملية السلمية، وأنّ الإدارة الأمريكية تُصحح هذا الخطأ.

واعتبر أنّ إعلان وزير الخارجية الاميركي بلينكن استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك تلك التي يتم توجيهها للأونروا، يُمثل خطوة إيجابية وتعكس نوايا جيدة لدى الإدارة الأميركية الجديدة.

واختتم أبو الغيظ بيانه، بالقول: "إنّ من المهم العمل بسرعة خلال الفترة المقبلة على إطلاق عملية سلمية جادة، ولها مرجعية واضحة وفق زمن معلوم من أجل تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة وشاملة ونهائية".