الحايك يتحدث عن آلية حركة شاحنات البضائع خلال أيام الحظر بغزة

علي الحايك.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث رئيس جمعية رجال الأعمال في غزة علي الحايك، اليوم الخميس، عن آلية حركة شاحنات البضائع خلال أيام الحظر الجزئي بالقطاع.

وقال الحايك، في حديثٍ صحفي( لإذاعة صوت الأقصى) "إنهم توصلوا لتفاهمات وحلول مع وزارة الداخلية والأمن الوطني بالقطاع بشأن حركة شاحنات البضائع خلال أيام الحظر الجزئي"، لافتاً إلى أنّ جمعيته ناشدت وزارتي الداخلية والصحة للعمل بالتوازي ما بين الوضع الصحي للمواطنين والوضع الاقتصادي، وتقدير ظروف التجار والمستوردين.

وأضاف: "أنّهم توصلوا إلى تفاهمات وحلول مع وزارة الداخلية تقضي بالسماح للشاحنات بالذهاب لمعبر كرم أبو سالم التجاري لنقل البضائع، والسماح أيضًا للمركبات بتوزيع ما يمكن أنّ يتضرر من التخزين كمشتقات الحليب والأجبان والفواكه".

وتابع الحايك: "إنّ ما هو مسموح توزيعه حاليًا كل السلع التي لا تحتمل التخزين وتوزيعها على المحال والمولات التجارية وما دون ذلك يسري عليه قرار المنع".

وأكمل: "نقدر عالياً الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من جهة والداخلية من جهة أخرى للحفاظ على استقرار الوضع الصحي في القطاع وعدم خروجه عن السيطرة".

يُذكر أنّ الإجراءات الجديدة التي أقرتها خلية إدارة الأزمة في غزة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، دخلت حيز التنفيذ الليلة الماضية، والتي تستمر حتى الساعة السادسة صباح الأحد المقبل.