تراجع نسبة الإصابة بـ"كورونا" في بريطانيا بفضل الإغلاق واللقاحات

بريطانيا تواجه الموجة الثالثة من كورونا
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الخميس، عن ترجع أنسبة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 60%، وذلك  بفضل اللقاحات والإغلاق.

وبحسب وكالة (أ.ب)، قالت الوزارة: "إنّه يمكن للمواطنين الثقة في سلامة نظام اللقاحات"، لافتةً  إلى أنّها ستتحلى بالشفافية لو ظهرت أي آثار جانبية لأي لقاح.

وفي ألمانيا، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء، أنّه تم إعطاء 15,4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) في ألمانيا حتى الآن.

كما ذكر وزير الصحة الألماني ينس شبان، أنّ بلاده ستبدأ محادثات مع روسيا حول شراء محتمل للقاح "سبوتنيك-في" في حال صادقت الهيئة الناظمة الأوروبية على استخدامه.

وقال الوزير لاذاعة محلية: "لقد شرحت باسم ألمانيا لمجلس وزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي أنّنا سنجري مباحثات بشكل ثنائي مع روسيا، أولًا لمعرفة متى وأي كميات يمكن أن تسلم"، لافتًا إلى قرار اتّخذ بعد قرار المفوضية الأوروبية عدم التفاوض باسم الدول الأعضاء الـ27 حول شراء "سبوتنيك-في"، وفقًا لما نقل موقع (دوتشيه فيله)

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد في ألمانيا، 2,94 مليون حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ.، كما أفاد معهد روبرت كوخ (RKI) اليوم عن تسجيل 20407 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة الماضية.