موعد اول أيام رمضان 2021 في المانيا

موعد اول أيام رمضان 2021 في المانيا
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اول أيام رمضان 2021 في المانيا حيث يقترب شهر رمضان، ويهتم كثير من المسلمين في ألمانيا بمعرفة موعد شهر رمضان بدقة، وكذلك مواعيد الصلوات في شهر رمضان، وموعد أذان المغرب والإفطار في شهر رمضان الفضيل.

ووفقا للحسابات الفلكية، فسوف يكون أول يوم في رمضان لعام 2021/ 1442 في ألمانيا يوم الثالث عشر من أبريل/ نيسان، ومن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الثاني عشر من مايو/ أيار.

وسيكون موعد الإفطار وأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في ألمانيا في تمام الساعة الثامنة و20 دقيقة، بينما أذان العشاء في تمام الساعة العاشرة و9 دقائق.

وقد فرض الله سبحانه وتعالى الصيام على المسلمين في شهر رمضان المبارك في السنة الثانية من الهجرة، وجعل ثوابه وفضله عظيمين، لذا فهو من أكثر الشهور روحانية فكل مسلم يسعى جاهداً للتقرب من الله خلال هذا الشهر الكريم أملاً في نيل المغفرة

وفي شهر رمضان يقبل المسلمون على تلاوة القرآن وختمه ويقسمون تلاوته كي يصبح ختم القرآن يسير، كما يضع كثير منهم برنامج لذلك ويقسم ختم القرآن على أوقات.

والصوم وسيلة كي يحصل فيها المسلم على ثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى كما جاء عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:" كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعمِائَة ضِعْفٍ، قَالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ : إِلَّا الصَّوْمَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِه"

ويكثر المسلمون من الدعاء في شهر رمضان طمعا في استجابته، كما يكثرون من الجود والإحسان وعمل الخير، فشهر رمضان هو شهر مضاعفة الأجر.